معاقبة شاب بالحبس 3 أشهر لتهديده مديره بالقتل

لاعبة كاراتيه تحبط محاولة اغتصابها من قبل سائق

«جنايات دبي» نظرت في 3 قضايا تتعلق بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار. أرشيفية

فشلت محاولة سائق يحمل الجنسية الباكستانية من اغتصاب زائرة من الجنسية الجورجية، بعد مقاومتها لكونها لاعبة «كاراتيه».

وتعود تفاصيل الحادثة بحسب ما كشفته النيابة العامة في دبي إلى نوفمبر العام الماضي، عندما كانت المجني عليها متوجهة إلى فندق في دبي لحضور حفل ميلاد إحدى صديقاتها، وعند وصولها الفندق لم تجد محلاً لبيع الزهور لتقديمها لصديقتها وأثناء حديثها مع صديقات لها في الفندق عن ذلك، فوجئت بالمتهم الذي كان قريباً منهن يعرض عليها ايصالها إلى محل لبيع الزهور فوافقت وصعدت معه الى مركبته، غير أنه اتجه إلى منطقة رملية وحاول الاعتداء عليها الا أنها قاومته وضربته على رأسه بحذائها، ولكمته على وجهه فأخرجها من المركبة ولاذ بالفرار.

ولفتت التحقيقات إلى أن المجني عليها اتجهت بعد ذلك إلى الشارع العام وأوقفت مركبة وتوجهت بعد ذلك إلى مركز شرطة وقدمت بلاغاً بالواقعة.

وبينت التحقيقات أن المتهم سرق حقيبة يد عائدة للمجني عليها وهاتفها النقال وبطاقة هوية وجواز سفرها و1500 درهم.

وقال ملازم بشرطة دبي في افادته أمام النيابة العامة، إنه ألقى القبض على المتهم بواسطة كمين محكم أعده أفراد الشرطة، بعدما حددت الشرطة هويته عن طريق الكاميرات الخاصة بالفندق الذي أقل المتهم المجني عليها من أمامه.

وأضاف أنه باستفساره من المتهم عن الواقعة، أفاد الأخير بأنه ذهب مع المجني عليها بناء على رغبتها، وبمواجهته عن سبب وجود حقيبتها في منزله، أفاد بأنها نسيتها بالسيارة، غير أنه لم يستطع إثبات سبب وجود أموال المجني عليها التي أبلغت الشرطة بسرقتها مع أغراض أخرى، وعليه أحيل للمحاكمة، وأثبتت الأدلة الجنائية المرفقة بالتحقيقات حدوث خدوش وندبات بجسم المجني عليها، وهو ما يؤكد تعرضها لاعتداء.

وفي قضية أخرى، عاقبت محكمة الجنايات في دبي شاباً يحمل الجنسية الهندية بالحبس ثلاثة أشهر والإبعاد عن الدولة، لتهديده مديراً من موطنه بالقتل في حال أبلغ الشرطة عن علاقة غير شرعية تجمعه بزوجة الأخير.

وفي السياق ذاته، باشرت المحكمة النظر في قضية اتهام مدلكة تحمل الجنسية التايلاندية لإغلاقها باب مركز التدليك الذي تملكه على مندوب من الجنسية السودانية لمدة 10 دقائق، بعد حضوره إليها كونه يعمل لدى مؤجر المركز.

وقالت النيابة العامة إن المتهمة بذلك حرمت المجني عليه حريته ومنعته من الخروج بوجه غير قانوني، مشيرة إلى أن المجني عليه توجه مع موظفي دائرة التنمية الاقتصادية إلى ذلك المحل لمخالفته كونه لم يجدد الرخصة الخاصة به.

وفي السياق ذاته، أصدرت المحكمة أحكامها في ثلاث قضايا تتعلق بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، وقضت بمعاقبة المتهمين فيها بالسجن المؤبد.

وأدانت في القضية الأولى فتاة تحمل جنسية دولة آسيوية لحيازتها اقراصاً من مخدر «الاميفيتامين» بقصد الاتجار، فيما عاقبت شاباً من جنسية دولة عربية حاز مخدر الترامادول في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، فيما تعود القضية الثالثة لمتهمين من جنسية دولة آسيوية لحيازتهما ستة كيلوغرامات من مخدر الماريغوانا بقصد الاتجار.

تويتر