الشرطة أطلقت «اعبر بأمان» للحد منها

61 حادث دهس في دبي خلال 3 أشهر

العقيد جمال البناي : مدير الإدارة بالإنابة

أطلقت الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي أمس، حملة «اعبر بأمان» بهدف الحد من حوادث الدهس، وفق مدير الإدارة بالإنابة العقيد جمال البناي، الذي أشار إلى تسجيل 61 حادث دهس خلال الربع الأول من العام الجاري، نتج عنها وفاة 12 وإصابة 59 آخرين بإصابات متفاوتة.

 

وقال البناي إن الحملة ستستمر ثلاثة أشهر وتستهدف الفئات الأكثر تعرضاً للدهس من العمال، الذين لا يتمتعون بثقافة العبور الآمن، كما تستهدف السائقين الذين يتصرف بعضهم بقدر من الاستهتار عند السير في المناطق التي تشهد تجمعات مثل نايف والمناطق الصناعية.

 

وأضاف أن مؤشر وفيات حوادث الدهس ارتفع مجدداً خلال العام الماضي، بواقع 46 شخصاً، فيما تسببت في وفاة 39 شخصاً عام 2014، ووفاة 46 شخصاً، في عام 2013.

وأشار إلى تسجيل 64 ألفاً و620 مخالفة عبور من أماكن غير مخصصة لعبور المشاة العام الماضي، فيما سجلت الإحصاءات تحرير 61 ألفاً و391 مخالفة عام 2014، و55 ألفاً و206 مخالفات في عام 2013، لافتاً الى أن الغرامة المستحقة على هذه المخالفة 200 درهم.

وأوضح أن الحملة تتضمن توزيع منشورات مترجمة بست لغات، ومحاضرات في الجامعات وأماكن سكن العمال وسائقي التاكسي، ونشر رسائل توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإذاعات الأجنبية، مشيراً إلى تنظيم 70 محاضرة خلال العام الماضي، استفاد منها 26 ألفاً و570 شخصاً، بينما تم تنفيذ 61 محاضرة في عام 2014 استفاد منها 23 ألفاً و935 شخصاً.

وأكد أهمية اختيار الموقع المناسب للعبور، والوقوف قدر الإمكان بعيداً عن الرصيف، والنظر يميناً ويساراً للتأكد من خلو الطريق من المركبات القادمة، والعبور بخطوات منتظمة، وتجنب القراءة أو استخدام الهاتف المتحرك أثناء عبور الطريق، وتفادي عبور الطرق الخطرة مثل الطرق السريعة، وعدم العبور من الأماكن التي تحجب الرؤية.

 

«الحملة تستهدف الفئات الأكثر تعرضاً للدهس والسائقين المستهترين».

 

 

 

تويتر