82 مخالفة مرورية مشددة في «الشرقية» خلال 3 أشهر

حرّرت دوريات المرور في شرطة المنطقة الشرقية بالشارقة، خلال الربع الأول من العام الجاري، 82 مخالفة مشددة، راوحت بين القيادة بتهور، والقيادة بصورة تشكل خطراً على مرتادي الطريق وتسبب إزعاجاً للسكان، إضافة إلى تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والهروب من شرطة المرور.

وأكد مسؤول إدارة شرطة المنطقة الشرقية، الرائد مبارك الحمادي، لـ«الإمارات اليوم»، أن الإدارة تواصل حملة مكثفة لضبط المركبات المزعجة والسائقين المخالفين المستهترين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأشار إلى أن مخالفة القيادة بصورة تشكل خطراً على مرتادي الطريق سجلت النسبة الأعلى بين المخالفات المشددة المسجلة، بواقع 37%، (منها 13 في مدينة خورفكان و18 في مدينة كلباء)، تلتها مخالفة القيادة المسببة للضجيج، بواقع 16 مخالفة (أربع مخالفات في خورفكان و12 مخالفة في مدينة كلباء)، وسجلت مخالفات القيادة بتهور 16 مخالفة، تمثلت في تسع مخالفات في خورفكان وسبع مخالفات في مدينة كلباء.

ولفت الحمادي إلى تسجيل 11 مخالفة هروب من شرطي مرور، منها سبع مخالفات في مدينة خورفكان، وأربع في مدينة كلباء، في ما سجلت مخالفة التسابق على الطريق سبع مخالفات، منها خمس في مدينة خورفكان ومخالفتان في مدينة كلباء، إضافة إلى مخالفة واحدة في مدينة خورفكان بسبب تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

وذكر أن إدارة شرطة المنطقة الشرقية حررت خلال العام الماضي 285 مخالفة مشددة، منها 96 مخالفة قيادة بتهور، وهي أعلى نسبة في المخالفات، إذ بلغت ‎%34‎، تليها 89 مخالفة قيادة مركبة مسببة لضجيج، فيما سجلت مخالفة قيادة المركبة بصورة تشكل خطراً على مرتادي الطريق 53 مخالفة.

وتابع أن مخالفة الهروب من شرطي المرور بلغت 36 مخالفة، وسبع مخالفات تسابق على الطريق، وسجلت مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء أربع مخالفات.

تويتر