الأزمات والطوارئ ببلدية دبي يكثف جهوده لإنقاذ مركب من الغرق قرب شاطئ نخلة ديره

كثف فريق الأزمات والطوارئ في بلدية دبي جهوده لإنقاذ مركب من الغرق قرب شاطئ نخلة ديره كان متوجها إلى دبي من الهند وعلى متنه 12 بحارا ومحملا بنحو 1200 رأس ماشية .

وقال مدير إدارة الصحة والسلامة العامة ورئيس فريق الأزمات والطوارئ المهندس مروان المحمد إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية بتشكيل فريق من إدارة الصحة والسلامة العامة وإدارة النفايات وإدارة خدمات الصحة العامة وإدارة البيئة للتحرك باتجاه المركب الهندي الذي كان يبعد نحو /8/ أميال بحرية عن خور دبي .

وأضاف المحمد أن الفريق اطمأن لدى وصوله على سلامة البحارة الهنود الـ 12 الذين كانوا على متنه وحاول سحب أكثر من 100 حيوان نافق فيما يوجد حوالي 800حيوان نافق داخل السفينة حسب التقديرات الأولية .

من جانبه قال مدير إدارة النفايات ببلدية دبي المهندس عبد المجيد سيفائي إن الفريق يبذل جهودا كبيرة لاستخراج وسحب الأغنام .

ودعا فريق الأزمات والطوارئ أصحاب المراكب إلى التأكد من إجراءات السلامة للقارب وارتداء سترات النجاة دائما وعدم تحميل المركب فوق طاقته من الحمولة الزائدة واستخدام البوصلة لتحديد مكان القارب عند حدوث أي مكروه .

مشددا على ضرورة جود أجهزة اتصال لاسلكية وأجهزة الملاحة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية والتواصل مع غرفة القيادة والسيطرة بشرطة دبي أو حرس الحدود إضافة إلى أهمية معرفة حالة الطقس من مصادر موثوقة وعدم المجازفة بالنزول إلى البحر دون معرفة مسبقة بحالة الطقس وسرعة الرياح وارتفاع الموج .

تويتر