سمسار أراضٍ يعتدي على موظف بواسطة مطفأة حريق

محاكمة متهمة بخطف صديقها والاعتداء عليه لحذف صورها من هاتفه

كشفت النيابة العامة في دبي، أمس، أمام محكمة الجنايات، قضية اتهام بائعة تحمل الجنسية السريلانكية بخطف صديقها السابق والاعتداء عليه وتصويره عارياً بالاشتراك مع آخر من موطنها، وميكانيكي (سوداني) لإجباره على حذف صورها الشخصية من هاتفه النقال.

وقالت النيابة العامة إن المتهمين اقترفوا جريمة الخطف وهتك عرض المجني عليه، مبينة أن تفاصيل الواقعة تعود إلى ديسمبر الماضي، عندما طلبت المتهمة من المتهمين الآخرين مساعدتها في خطف المجني عليه، فاستقلوا مركبة وتتبعوا المجني عليه الذي كان يقود مركبته إلى أن توقف في منطقة السطوة.

وتابعت: «وهناك ترجل المتهمان وتوجها إلى المجني عليه وطلبا منه التوجه معهما إلى المركبة الخاصة بهما، فرفض في البداية إلا أنه بعد محاولات عدة توجه معهما إلى المركبة، وهناك طلبت منه المتهمة حذف صورها من هاتفه النقال فرفض فضربته بحذائها على وجهه وهددته بخطفه إلا أنه لم يبالِ، فتوجهوا بالمركبة إلى مسكنها، وهناك سحبوا منه هاتفه النقال وقاموا بتحطيمه، وتجريده من ملابسه وقامت المتهمة بتصويره عارياً باستخدام هاتفها النقال وأبلغته أنه في حال قام بإرسال صورها التي بحوزته إلى أي شخص، فإنها ستنشر صوره عارياً وبعدها غادر المجني عليه المكان وتوجه إلى مركز الشرطة وقدم بلاغاً بالواقعة».

إلى ذلك، أحالت النيابة العامة إلى المحكمة، سمسار أراضٍ يبلغ من العمر 45 عاماً، يحمل الجنسية البريطانية لاعتدائه على موظف على رأسه بواسطة مطفأة حريق محدثاً به عاهة مستديمة قدرها الطب الشرعي بنسبة 80%.

وتعود التفاصيل بحسب تحقيقات النيابة العامة إلى فبراير العام الماضي، عندما دعاه صديقه إلى شقته للمشاركة في حفل عيد ميلاده، فتوجه مع صديقيه إلى الشقة وبعد طرقه الباب، فتح المتهم، وفوجئ به يوبخه لإحضار صديقيه معه، فأبلغه أن صديقه على علم بذلك ولم يمانع، فطلب منه النقود مقابل ادخالهم، فسلمه محفظته وأخبره أنه اذا اراد النقود بإمكانه الحصول على ما يريد، غير أن المتهم عاد إلى الشقة وأغلق الباب وبعدها بدقائق عاد مرة أخرى وفتح الباب واعتدى بالضرب على المجني عليه.

وقال المجني عليه في التحقيقات، إنه بعد أن فوجئ بالمتهم يخرج مرة أخرى من الباب، وجه إليه ضربة باستخدام مطفأة حريق على رأسه، ما أدى إلى سقوطه أرضاً مغشياً عليه، واستيقظ بعدها بمركبة صديقه بحيث تم نقله إلى المستشفى وأجريت له عمليات جراحية، وأبلغه الأطباء أن الضربة أحدثت له كسراً في الجمجمة ونزيفاً داخلياً. وحددت الهيئة القضائية 18 ابريل المقبل موعداً للنظر في القضية.

وفي السياق ذاته، باشرت المحكمة النظر في قضية اتهام مدير تسويق يحمل الجنسية الهندية، لتهديده محاسباً من موطنه بالقتل في حال أبلغ الشرطة عن العلاقة غير الشرعية التي تربطه بزوجته.

وقالت النيابة العامة إن المتهم اعتدى أيضاً على المجني عليه، وسبب له عاهة مستديمة قدرها الطب الشرعي بنسبة 15%، مشيرة إلى أن المتهم تربطه علاقة غير شرعية بزوجة المجني عليه، وعندما اكتشف الأخير الأمر وعزم على ابلاغ الشرطة قام المتهم بتهديده والاعتداء عليه.

كما اتهمت النيابة العامة عاطلين عن العمل، أحدهما يحمل جنسية الدولة والآخر خليجي لتورطهما في خطف حداد يحمل الجنسية الهندية، وسرقة محفظة نقوده التي تحتوي على 3500 درهم وهاتفه النقال، بعد أن ادعيا له أنهما من رجال التحريات.

تويتر