أدى إلى أضرار بليغة بالمركبات وعرقلة السير

تصادم بين 12 مركبة على شارع محمد بن زايد بالشارقة

استخدام الشاحنات لشارع الشيخ محمد بن زايد يتسبب في حوادث مرورية. أرشيفية

وقع ظهر أمس حادث تصادم بين 12 مركبة على جسر الشيخ محمد بن زايد (دوار ناشيونال) بالاتجاه إلى الشارقة، ولم يسفر عن إصابات بشرية، ولكنه أدى إلى حدوث أضرار بليغة بالمركبات، وتسبب في عرقلة حركة السير والمرور لساعات، وذلك حسبما ذكرت الإدارة العامة للمرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.

وأضافت الإدارة أن «الحادث وقع نتيجة توقف سيارتين، حدث بينهما تصادم بسيط في أقصى يسار الطريق (الحارة السريعة) ولم يقم قائدا المركبتين المتصادمتين في البداية بتشغيل الإشارات الرباعية لتحذير القادمين من الخلف، كما أنهما أبقيا المركبتين متوقفتين في الحارة الخطرة من الطريق، الأمر الذي أدى إلى تصادم بقية المركبات الـ10 بهما، وعرقلة الحركة على الطريق».

وفور تلقي القيادة العامة لشرطة الشارقة بلاغاً بالحادث، هرعت فرق الشرطة ودوريات المرور «الأنجاد» وتخطيط الحوادث المرورية والوحدات المختصة والإسعاف الوطني والإنقاذ إلى موقع الحادث، وتم تنبيه القادمين بضرورة استخدام الطرق البديلة، والعمل على إخراج السيارات المتصادمة الى جانبي الطريق من أجل إفساح الشارع للحركة المرورية.

وقامت فرق البحث والتخطيط بإدارة المرور برفع الآثار الموجودة في الموقع، وجرى تخطيط الحادث، وتولت الشرطة التحقيق.

ووجهت شرطة الشارقة قائدي المركبات بضرورة تشغيل إشارات الخطر الرباعية أثناء الخطر والتوقف على الطريق، كما طالبتهم بتوخي الحيطة والحذر، والالتزام بحدود السرعة المقررة، والحذر من مفاجآته وعدم الانشغال بغيره، مشيرة إلى أن الحادث وقع نتيجة عدم الالتزام بخط السير الصحيح والدخول من غير المكان المخصص له.

وناشدت أفراد الجمهور الانتباه الى الطريق، والالتزام بالقوانين واللوائح المرورية تفادياً لوقوع مثل هذه الحوادث، وحرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

تويتر