البلدية تلقت 140 بلاغاً وحرّكت فرق طوارئ ميدانية

سقوط 250 شجرة وتعطّل 4 إشارات ضوئية في المنطقة الغربية

صورة

أزالت فرق الطوارئ في بلدية المنطقة الغربية نحو 250 شجرة ونخلة سقطت على الطرق والشوارع نتيجة العواصف الشديدة والأمطار التي شهدتها مدن المنطقة، خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى إزالة اللوحات الإرشادية والاعلانية المتساقطة ورفعها خارج حرم الطريق لفتح الطرق أمام حركة السير والمرور، وانتشال عدد من السيارات التي غرقت وتعطلت على الشوارع بسبب ارتفاع مستوى تجمّع المياه، كما تم التعامل مع تعطّل أربع إشارات ضوئية بمدينة زايد، وتولت دوريات الشرطة تنظيم حركة المرور، وتم التنسيق مع ممثلي دائرة النقل بشأن إعادة تشغيلها.

 

وتفقّد المدير العام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، المهندس عتيق خميس حمد المزروعي، يرافقه مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالإنابة، جاسم راشد المزروعي، سير العمل في مركز الاتصال وغرف العمليات، ومتابعة فرق العمل في الميدان.

وقال المزروعي إن فرق الطوارئ تعاملت مع 140 بلاغاً متنوعاً، معظمها حول تجمعات المياه وسقوط أشجار ونخيل على الطرق وسقوط لوحات إرشادية واعلانية، وسقوط حاويات النفايات نتيجة الرياح والعواصف والأمطار.

وأشار إلى أنه تم شفط تجمعات مياه الأمطار الغزيرة المتراكمة في مواقع متفرقة، خصوصاً على الطريق الرئيس في مدينة زايد، كما نسقت البلدية مع مركز إدارة النفايات بإزالة جميع الحاويات الساقطة والمتضررة نتيجة العاصفة، وتم الدفع بـ15 صهريجاً لسحب تجمعات المياه من الطرق والمناطق المتضررة.

كما حركت البلدية فرق طوارئ ميدانية لرصد وإزالة أضرار الأشجار والنخيل، وتبين أن الأمطار والعواصف تسببت في سقوط 21 عمود إنارة، ونحو 250 شجرة متفرقة في طرق وشوارع مدينة زايد.

 

وتم تنبيه جميع القطاعات والإدارات بالبلدية للتأهب والاستعداد لمواجهة أي طوارئ محتملة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، لاتخاذ الاجراءات الفورية حيال أي طارئ.

تويتر