أشعل سيجارة وانتظر حضور الشرطة للقبض عليه

محاكمة حارس قتل زميله في السكن بسكين مطبخ

أحالت النيابة العامة في دبي، أمس، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، حارس أمن من جنسية دولة عربية، لتورطه في قتل شخص من جنسية دولة آسيوية طعناً بسكين، مع سبق الإصرار والترصد، فيما قالت التحقيقات إن المتهم جلس بعد طعنه المجني عليه في الغرفة، وأشعل سيجارة، وانتظر حضور الشرطة للقبض عليه.

وبينت التحقيقات أن المتهم (45 عاماً) بيّت النية وعقد العزم على قتل المغدور به، إثر خلاف سابق بينهما، وما إن تهيأت له الظروف التي رسمها في ذهنه، وهي انفراده بالمجني عليه في الشقة التي يقطنانها، وانشغاله بحاسبه الآلي، حتى باغته بطعنات قوية في صدره وبطنه، بسكين أحضره من المطبخ، ما أدى إلى وفاته.

وقال بائع، يقطن في الشقة ذاتها، إنه سمع صراخاً واستغاثة من غرفة المجني عليه، فأسرع نحوه، وشاهد المجني عليه ملقى تسيل منه الدماء، فاتصل بالشرطة.

وقال ملازم من شرطة دبي إنه استفسر من المتهم عن سبب طعنه المجني عليه، فأفاد بأن خلافاً حصل بينهما، وأنه شاهد المغدور به جالساً وحده في الشقة ومستلقياً على سريره، فذهب إلى المطبخ وأحضر سكيناً ووجه له طعنات في بطنه وصدره.

وتابع أن المتهم أبلغه بأنه خطط لذلك قبل يومين من الواقعة، وأنه كان يقصد من طعن المجني عليه قتله، وأنه لو سنحت له الفرصة لفصل رأس المجني عليه عن جسده.

وفي قضية أخرى، باشرت المحكمة النظر في اتهام سائق من جنسية دولة إفريقية، قالت النيابة العامة إنه اغتصب فتاة كانت تبحث عن عمل بعد إيهامها بأن شقيقه سيوظفها.

وقالت النيابة العامة إن المتهم شاهد الفتاة تبحث عن عمل وتحمل سيرتها الذاتية، فأوقفها في الشارع العام، وادعى أن شقيقه سيوظفها، ثم حصل على رقم هاتفها.

وتابعت أنه اتصل بالمجني عليها في اليوم التالي، وطلب منها إحضار سيرتها الذاتية، ثم اصطحبها إلى شقة واعتدى على عرضها بعدما هددها بالقتل في حال عدم الاستجابة لرغباته.

تويتر