ضبط مفتش وشقيقه يتقاضيان رشوة لإنجاز معاملات حكومية بطريقة غير مشروعة

ألقت شرطة أبوظبي، القبض على موظف يعمل  مفتشاً في إحدى الدوائر الحكومية بالعين، يتقاضى مع شقيقه رشاوى مالية، مقابل إنجاز معاملات حكومية بطريقة غير مشروعة.

وأفاد مدير إدارة مكافحة الفساد بشرطة أبو ظبي، المقدم مطر معضد المهيري، بأن واقعة ضبط الشقيقين من جنسية دولة عربية، جرت وفق إجراءات مقننة، بعدما وردت معلومات دقيقة، مؤخراً، أظهرت التحقيقات السرية، تورّط الأول "الموظف العام" في قضية "فساد مالي وإداري" بالاشتراك مع شقيقه الذي يعمل سائق شاحنة في القطاع الخاص.

وأوضح، أن الموظف 38 عاماً قد ضبط، ولم يمض في عمله مفتشاً 8 أشهر في الدائرة الحكومية، مستغلاً وظيفته المؤتمن عليها لمنافع شخصية أوصلته مع شقيقه 29 عاماً، إلى دخولهما المؤسسة العقابية والإصلاحية بعد إحالتهما مع المضبوطات "ملف القضية" إلى النيابة العامة.

وقال المهيري أن عناصر  مكافحة الفساد احبطوا قضية الرشوة  في عملية نوعية نُفذت بعناية فائقة واحترافية، بعدما قام أحد عناصر الفريق الذي تمّ تشكيله لهذه الغاية من تقمّص دور الزبون، والاتفاق مع المشتبه الثاني (الوسيط) في تمرير معاملة بطريقة غير مشروعة، نظير مبلغ مالي "تم تحريزه"، أسفرت عن تورّط المفتش، فجرى ضبطه في مكان عمله.

وأكد المهيري، حرص وزارة الداخلية، على ترسيخ القيم الإيجابية والأخلاقية التي يعتز بها مجتمع الامارات في الاهتمام بالنزاهة والعدالة والمصداقية والشفافية والأمانة الوظيفية، والتصدّي لكافة الأشكال الإجرامية التي تتضمن الاختلاس والإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة وإساءة استعمال السلطة.

وذكر أن القيادة الشرطية، تسعى دائماً إلى تحصين المجتمع من قضايا الفساد، ووضع آليات عمل فعّالة ووقائية، وخطط استراتيجية رادعة لمنع حدوثها، إلى جانب تأهيل وتدريب عناصر الشرطة، وإعدادهم وفقاً لأفضل الممارسات الدولية، بما يسهم في الارتقاء والتميّز بالعمل الشرطي.

ودعا مدير إدارة مكافحة الفساد، الجمهور، إلى المشاركة المجتمعية الفاعلة، كونهم خط الدفاع الأول في مكافحة الخروقات القانونية، لافتاً إلى إتاحة تقديم المعلومات عن أي جريمة أو اشتباه من خلال التواصل مع خدمة "أمان".
 

تويتر