متهم يطلب نقله إلى المستشفى للعلاج من سرطان العين

المحكمة تستكمل نظر القضية في الجلسة المقبلة. أرشيفية

طلب مواطن متهم في قضية سب وقذف وصدم دورية مرور تابعة لشرطة رأس الخيمة، من قاضي محكمة استئناف الجنح، أمس، إحالته إلى المستشفى لتلقي العلاج من سرطان في عينه اليمنى.

وأوضح المتهم أمام هيئة المحكمة أنه يعاني سرطاناً في عينه اليمنى قبل دخوله السجن، ويتلقى العلاج منذ دخوله السجن قبل شهرين.

وأضاف أن حالته الصحية في تدهور مستمر، مطالباً بنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الكيميائي لتفادي تطور حالته الصحية، مشيراً إلى أن جميع التهم المنسوبة إليه غير صحيحة.

وأوضح أن مشاجرة وقعت بينه وبين ثلاثة أفراد من شرطة رأس الخيمة في أحد الشوارع، وعندما طلبوا منه تحريك مركبته من المكان اصطدم بدورية الشرطة من دون قصد.

وتابع أن أفراد الشرطة طلبوا منه اللحاق بهم إلى أحد مراكز الشرطة من أجل معاينة حادث التصادم البسيط، وعندما ذهب إلى مركز الشرطة وانتظر أفراد الشرطة أمام المبنى من أجل استكمال الإجراءات القانونية الذين تأخروا عن الحضور، ذهب إلى منزله لعدم قدرته على الانتظار.

وأضاف أنه بعد مرور ساعات قليلة حضر رجال الشرطة إلى منزله وتم ضبطه وإحالته إلى مركز الشرطة، واتهامه بسب وقذف أفراد الشرطة، وصدم سيارتهم.

وأشار إلى أن محكمة الجنح درجة أولى قضت بسجنه مدة ثلاثة أشهر عن التهم المنسوبة إليه، موضحاً أنه قدم استئنافاً ضد الحكم الصادر بحقه، لعدم ثبوت أدلة قطعية تدينه في ملف القضية.

من جهته، حدد القاضي الجلسة المقبلة لاستكمال النظر في ملف القضية، والبحث في طلب المتهم.

تويتر