القبض على سارقَيْ مواد بناء من فلل قيد الإنشاء في السيوح

المتهمان وخلفهما بعض المسروقات. من المصدر

ضبطت شرطة الشارقة شخصين (باكستانيين) سرقا محتويات فلل قيد الإنشاء، من مواد بناء ومعدات كهربائية في منطقة السيوح بالشارقة.

وقالت الشرطة، في بيان، أمس، إن بلاغات عدة وردت إلى مركز شرطة السيوح، تفيد بقيام مجهولين بسرقة محتويات فلل سكنية قيد الإنشاء بالمنطقة، من أسلاك كهربائية، وقضبان حديد، وغيرها من مواد البناء.

وأضافت أن دوريات الرقابة الأمنية في المنطقة كثفت مراقبتها للمنطقة، وأثناء مرور إحدى الدوريات شاهد أفرادها شاحنة يقودها شخص من الجنسية الباكستانية وبرفقته شخص آخر وهما في وضع مثير للاشتباه، فتمت ملاحقة الشاحنة واستيقافها وبسؤال سائق الشاحنة عن الحمولة التي معه بدت عليه علامات الارتباك، فتم تحويلهما إلى المركز لاستكمال الإجراءات، حيث اعترفا بسرقة مواد البناء من فلل في منطقة السيوح، وعليه تم حجز المركبة والمواد المسروقة، وتوقيف المتهمين وتحويلهما إلى النيابة العامة.

وحذّرت شرطة الشارقة من جرائم السرقة، التي تستهدف المنشآت قيد الإنشاء، والتي تقوم بها عصابات ومجموعات من محترفي هذا النوع من السرقات، بغرض الاستيلاء على محتوياتها من مواد البناء والمعدات الصحية والكهربائية وغيرها، وإعادة بيعها لجهات ومحال اعتادت بدورها شراء المسروقات دون مطالبة بالفواتير والمستندات التي تبين مصدرها، ما يعرضها بدورها للمساءلة القانونية.

وطالبت شرطة الشارقة أصحاب شركات مقاولات البناء باتخاذ الحيطة والحذر، وتأمين المواقع التي تحوي مواد البناء والمعدات، بوضع حراسة عليها، ومنع الدخول إليها من قبل الغرباء واللصوص.

تويتر