الحادث وقع نتيجة التجاوز الخاطئ

وفاةٌ و3 إصابات إثر تصادم 4 مركبات في رأس الخيمة

المتسبب في الحادث فشل في تفادي الاصطدام بمركبة قادمة من الاتجاه المقابل. من المصدر

توفي مواطن يدعى (ر.م.أ - 20 سنة)، وأصيب ثلاثة آخرون بينهم مواطن، وشخصان من جنسية دولة آسيوية، مساء أول من أمس، إثر وقوع حادث تصادم بين أربع مركبات على شارع مسافي - الفجيرة، في المنطقة التابعة لإمارة رأس الخيمة، نتيجة التجاوز الخاطئ للطريق.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، العقيد علي سعيد العلكيم، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم قوي على طريق مسافي - الفجيرة، فتم إرسال فرق الإسعاف والإنقاذ وسيارات الشرطة إلى مكان الحادث.

وأوضح أن الحادث وقع عندما كان المواطن المتسبب في الحادث ويدعى (ع.أ.ا - 20 سنة)، يقود مركبته وبرفقته صديقه المواطن (ر.م.أ - 20 سنة)، على الطريق، وحينما حاول السائق تجاوز الطريق ذي الاتجاهين المتقابلين فوجئ بوجود مركبة يقودها المواطن (ع.خ.أ) في الطريق المقابل له، تسير في مسارها الصحيح.

وأضاف أن السائق المتسبب في الحادث حاول تفادي الاصطدام بالمركبة القادمة من الاتجاه المقابل، إلا أنه فشل في تفاديها واصطدم بها، ما أدى إلى انحراف مركبته عن مسارها وفقدان السيطرة عليها، واصطدامها بتنكرين لنقل المياه، كانا على الطريق العام.

وأشار إلى أن الحادث أسفر عن وفاة المواطن (ر.م.أ - 20 سنة)، الذي كان برفقة السائق المتسبب في الحادث، وإصابة السائق نفسه، كما أصيب المواطن سائق المركبة الأخرى وسائقا صهريجي المياه بإصابات متفاوتة.

وذكر أنه ينبغي على جميع السائقين التقيد بأنظمة وقواعد المرور، وعدم الانشغال بغير الطريق، والانتباه أثناء تجاوز الطريق في الأماكن المسموح بها.

تويتر