المحكمة أدانته بالاعتداء على خصوصية اللاعب

الحبس شهراً لموظف صوّر جواز ميسي

ميسي خلال مشاركته في مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر. تصوير: باتريك كاستيلو

أصدرت محكمة الجنح في دبي، أمس، قرارها بمعاقبة موظف خليجي لتصويره جواز سفر نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونشره على موقع التواصل الاجتماعي «سناب شات» بطريقة ساخرة عند زيارة اللاعب إلى الإمارة أخيراً للمشاركة في مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر.

وقضت المحكمة بمعاقبة الموظف البالغ من العمر 26 عاماً بالحبس لمدة شهر، لإدانته بالاعتداء على خصوصية، ونشره مقطع فيديو مرفقاً بتعليق ساخر، قال فيه: «هذا ميسي عندنا في دبي الحين، شو اسوي أحرق جوازه ولا أهدك لا خلاص خلاص روح».

وتعود التفاصيل بحسب تحقيقات النيابة العامة إلى 27 ديسمبر الماضي عندما حضر اللاعب إلى دبي للمشاركة في فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر، حيث حاول الموظف الذي يعمل في المطار التقاط صورة «سيلفي» مع اللاعب إلا أنه لم يتمكن من ذلك.

وقال الموظف في التحقيقات إنه أقدم على فعلته على سبيل الدعابة فقط، وإنه في يوم الواقعة كان في إجازة وحضر إلى المطار لتسليم إجازته المرضية لمديره غير أنه عند وصوله علم أن اللاعب سيحضر إلى الدولة، فانتظره لالتقاط صورة معه غير أنه عند وصوله أبلغوه أن اللاعب استقل مركبة وغادر المطار.

وأضاف: «توجهت بعد ذلك إلى مكتب الجوازات وشاهدت جواز سفر اللاعب على طاولة المكتب فقمت بأخذه والتقطت له فيديو عبر هاتفي النقال عن طريق برنامج (سناب شات)، وفتحت على صورة ميسي المثبتة بالجواز والبيانات الشخصية وعند تصويري للفيديو أضفت تعليقاً صوتياً لي ونشرته، فتمت مشاهدته من قبل الأشخاص الموجودين على حسابي»، وتابع «لا أعلم كيف انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي».

وذكرت أوراق الدعوى أن المتهم ارتكب جنحة الاعتداء على خصوصية الآخرين بالتقاط صور ونشرها باستخدام إحدى وسائل تقنية المعلومات والمعاقب عليها بالقانون الاتحادي في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وأقر المتهم بما أسندت إليه النيابة العامة من اتهام أمام المحكمة وطلب الرأفة في الحكم.

تويتر