أكثر من 400 ألف درهم قيمة المسروقات

القبض على سارقتي شقق سكنية في الشارقة

المتهمتان أمام المسروقات التي وجدت في منزلهما. من المصدر

تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة الشارقة من القبض على المدعوة (ن.أ.س)، والمدعوة (م.ن.أ) وهما من الجنسية اللبنانية بعد قيامهما بسرقة محتويات شقق سكنية في إمارة الشارقة.

وقال بيان صحافي لشرطة الشارقة أمس، إنه وردت بلاغات عدة لمراكز الشرطة الشاملة تفيد بتعرض عدد من الشقق السكنية للإتلاف والسرقة من قبل مجهولين مستغلين غياب أصحابها، إذ عمدوا إلى خلع الأبواب وتهشيمها كأسلوب للدخول والتعدي على المنازل وسرقة محتوياتها من مبالغ مالية ومصوغات ذهبية ومجموعة من الهواتف المتحركة، وكل ما خف وزنه وغلا ثمنه ومن ثم الفرار إلى جهة مجهولة.

وأضاف البيان أنه تم تشكيل فريق أمني من رجال التحريات والمباحث الجنائية للبحث عن الجناة وتحديد هوياتهم للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة، وبتكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات وتحديد الأسلوب الجرمي المتبع من قبل الجناة تمكن الفريق المكلف من الاشتباه في امرأتين من الجنسية اللبنانية، تتخذان مسكنهما مكاناً لإخفاء حصيلة ما استولتا عليه من مسروقات.

وبعد استيفاء الإجراءات القانونية تم مداهمة مقر إقامتهما وإلقاء القبض عليهما، إذ وجد في البيت حصيلة من المبالغ المالية والمصوغات الذهبية المسروقة.

وبمواجهتما بالدلائل وتحديد التهم المنسوبة إليهما، أقرتا بالتهم الموجهة إليهما، كاشفتين في الوقت نفسه عن مواقع الشقق التي قامتا بالتعدي عليها وسرقتها في إمارة الشارقة بعد ترصدهما للمنازل التي تخلو من أصحابها، لتسهيل دخولهما وخروجهما منها دون أن يتم اكتشاف أمرهما.

وقالت الشرطة إنه بناء على اعترافاتهما تم توقيفهما وإحالتهما إلى النيابة العامة بالشارقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وطالبت أفراد الجمهور وأصحاب المنازل والشقق، خصوصاً عند سفرهم لخارج الدولة، بالتسجيل في خدمة «أمني من أمن جاري»، التي توفرها شرطة الشارقة، والتي تسهم في حماية المنازل من السرقات، بالإضافة إلى ضرورة إحكام إغلاق منازلهم، وعدم ترك مقتنياتهم الثمينة في المنازل عند غيابهم عنها، وإبلاغ الجهات الأمنية بشكل فوري عند تعرض ممتلكاتهم للسرقة.

كما دعت اصحاب البنايات الى مزيد من الاهتمام بعملائهم المتمثلين في المستأجرين عبر اختيار حراس البنايات ذوي الخبرة واليقظة والقادرين على ملاحظة الأشخاص المترددين على البناية وتمييز الغرباء، مشددة على ضرورة تركيب كاميرات مراقبة على مداخل البناية، كما دعت جميع أفراد المجتمع بالتعاون المستمر مع شركائهم رجال الشرطة من خلال الإبلاغ عن أي سلوكيات غريبة أو أشخاص مشتبه في تصرفاتهم، للوصول إلى مجتمع آمن خال من الجرائم، من خلال التواصل مع شرطة الشارقة عبر قنوات الاتصال التي وفرتها لهذا الغرض، ومن بينها خدمة نجيد على الهاتف المجاني رقم 800151 أو الاتصال على الرقم أو هاتف رقم 065632222 أو الاتصال على العمليات المركزية على الرقم 999 في الحالات الطارئة والرقم 901 في الحالات غير الطارئة.

تويتر