مسرح الجريمة يشمل 3 إمارات

بالفيديو..«روح التعاون» تضبط 794 ألف قرص مخدر

المتهمون خططوا لارتكاب جرائمهم في 3 إمارات. من المصدر

ضبطت شرطة أبوظبي 794 ألفاً و892 قرص مخدر، بحوزة ثلاثة تجّار في العين وعجمان، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، وإدارة مكافحة المخدرات في شرطة عجمان.

وأفاد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، بأنه جرى إطلاق «روح التعاون» على العملية، مؤكداً ضبط المشتبهين الأول والثاني، (من جنسية خليجية) في العين، والثالث (من جنسية عربية) في عجمان.

خزان مياه الجيران

ضبط المشتبه فيه الأول مختبئاً في خزان مياه الجيران، بعدما حاول الهروب لحظة مداهمة الفيلا التي يقطنها في مدينة العين، متسلّقاً السور إلى سطح المنزل المجاور، فيما ضبط المشتبه فيه الثاني في مقر سكن الأول، أثناء تقسيم الأقراص وإعادة تعبئتها في أكياس مغلّفة، تمهيداً لتهريبها، مخبأة في خزان الوقود، إلى إحدى الدول المجاورة، بينما ضبط الثالث في شقته بعجمان، وبحوزته بقية الشحنة المخدرة في مركبته المستأجرة.

وقال مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، العقيد سعيد عبدالله السويدي، إن «الوزارة تمكنت من خلال مصدر سري من تحديد موقع استلام وتسليم الأقراص في منطقة القوز بدبي، فسارعت فرق العمل بضبط المتورطين بجرم الاتجار، فيما تبيّن أن المحرك الرئيس للعصابة يقيم في دولة خليجية»، مؤكداً التنسيق مع الجهاز النظير في تلك الدولة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأوضح السويدي أن «التخطيط للجريمة تم في ثلاث إمارات»، مؤكداً أن «جرائم الاتجار في المخدرات، وترويجها، لم تعد مرتبطة باختصاص جغرافي محدد، بل باتت تمتد لتشمل إمارات عدة، تتداخل فيها الاختصاصات القانونية والتنظيمية، مشكلة تحدياً أمنياً ينبغي التصدي له ومعالجته، من خلال إعادة النظر في طبيعة جرائم الاتجار والترويج، واعتبارها جرائم اتحادية».

وذكر رئيس قسم مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي، العقيد سلطان الدرمكي، أن «القضية تكشفت عندما وردت معلومات حول تشكيل عصابي يحوز أقراصاً مخدرة».

وتابع أن «التحريات أظهرت وجود مخطط لاستلام وتسليم كمية كبيرة من الأقراص المخدرة»، مؤكداً متابعة المتهمين إلى أن ضبط الأول والثاني في العين وبحوزتهما 537 كيساً مملوءةً بالأقراص، وضبط المتهم الثالث في عجمان وبحوزته 160 كيساً موضوعة في حقيبة بمركبته.

تويتر