إصابة 8 طلاب بارتفاع حرارة بمدرسة خاصة في أبوظبي

المدرسة أغلقت الفصول الدراسية للصفين الثالث والرابع للتأكد من عدم انتقال أي عدوى. تصوير: إريك أرازاس

أفاد مجلس أبوظبي للتعليم بأنه تلقى من مدرسة «انترناشيونال كميونتي»، صباح أمس، بلاغاً بإصابة ثمانية طلاب في الصف الرابع بارتفاع في درجات الحرارة وصلت إلى 38.6 درجة مئوية.

وذكر بيان أصدره المجلس أن «المدرسة وضعت الطلاب تحت الملاحظة والإشراف المباشر من ممرضة المدرسة، وقامت الممرضة بتوجيهات من إدارة المدرسة والمركز الطبي التابعة له بالتواصل مع ذوي الطلبة وإبلاغهم بحالة أبنائهم، والحضور لاصطحابهم إلى المنزل، ولم يُلحظ وجود أي حالات قيء أو اسهال أو صعوبة في التنفس».

وقال البيان إن المجلس فور تلقيه المكالمة الهاتفية من المدرسة، قام بتوجيه المدرسة لاستدعاء فرق من الإسعاف والدفاع المدني، مشيراً إلى أن مدير المدرسة أبلغه بإغلاق الفصول الدراسية للصفين الثالث والرابع بهدف التأكد من عدم حدوث أي حالات عدوى بين الطلبة، إذا كان السبب معدياً، كما أوصت المدرسة ذوي الطلبة بمراقبة درجات حرارة أطفالهم ومراجعة أقرب مركز صحي في حال تأثر الأطفال أو ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف أن المجلس أرسل فور تلقيه البلاغ من المدرسة فريق عمل لمتابعة الموضوع والوقوف على أسبابه في المدرسة، مشيراً إلى أنه ينتظر تقرير المدرسة الكتابي عن الموضوع وفق سياسات المجلس ذات الصلة بالإبلاغ عن الحوادث.

 

تويتر