«الاتحاد للقطارات» تعلّق مناقصات المرحلة التشغيلية الثانية

أعلنت شركة «الاتحاد للقطارات»، المطور والمشغل الرئيس لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، عن تعليق مناقصات المرحلة التشغيلية الثانية للمشروع، في وقت تستعرض خلاله أفضل الخيارات المتاحة لإنجاز هذه المرحلة من المشروع في المستقبل. وأشارت «الاتحاد للقطارات» إلى أنها أبلغت الجهات التي شاركت في المناقصة، خطياً، بالإجراء المتخذ، مؤكدة أن القرار لن يؤثر في عمليات التشغيل الجارية للمرحلة الأولى من المشروع.

وتضمنت خطط العمل، الخاصة بالمرحلة الثانية، استكمال شبكة السكك الحديدية في أبوظبي، التي ستربط دولة الإمارات بالمملكة العربية السعودية عبر منفذ الغويفات الحدودي في المنطقة الغربية، وبسلطنة عُمان عبر مدينة العين شرقاً، وربط الشبكة بالمناطق الحيوية في مدينة مصفح وميناءي خليفة في أبوظبي وجبل علي في دبي، وأضافت الشركة أنها بدأت عملياتها التجارية في المرحلة الأولى من شبكة السكك الحديدية، التي تربط منطقة شاه وحبشان بميناء الرويس، بعد حصولها في ديسمبر 2015 على التراخيص الرسمية كافة من الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية.

كما نجحت الشركة في نقل أربعة ملايين طن من حبيبات الكبريت من منطقة شاه وحبشان إلى ميناء الرويس، لمصلحة شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك». وعند وصول المرحلة الأولى إلى كامل قدراتها التجارية، سيكون بإمكان «الاتحاد للقطارات» نقل أكثر من سبعة ملايين طن من حبيبات الكبريت سنوياً.

تويتر