صوّر جواز سفر اللاعب ونشره على مواقع التواصل بطريقة ساخرة

محاكمة موظف اعتدى على خصوصية ميسي في دبي

ميسي حضر أواخر ديسمبر الماضي افتتاح النسخة العاشرة من مؤتمر دبي الرياضي. أ.ف.ب

كشفت النيابة العامة في دبي، أمس، أمام محكمة الجنح، عن قضية اتهام موظف عام يعمل في مطار دبي الدولي لاعتدائه على خصوصية لاعب برشلونة المشهور ليونيل ميسي عند زيارته للإمارة أخيراً.

وبينت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، أن المتهم التقط بواسطة كاميرا هاتفه النقال صورة جواز سفر اللاعب ونشرها بعد ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة ساخرة.

واتهمت النيابة العامة في أمر الإحالة الموظف بالاعتداء على خصوصية اللاعب المشهور، مبينة أن الموظف نشر تلك الصورة على موقع «سناب شات» ووضع عليها تعليق «عندنا بدبي، شسوي أحرق جوازه ولا أهدده ولا خلاص روح روح».

وأكدت أن الفعلة التي أقدم عليها الموظف معاقب عليها في قانون العقوبات الاتحادي، وتتمثل في الاعتداء على خصوصية الغير.

وكان ميسي قد حضر إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي في أواخر شهر ديسمبر الماضي لحضور افتتاح النسخة العاشرة من مؤتمر دبي الرياضي.

وتنص المادة 21 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر والغرامة التي لا تقل عن مائة وخمسين ألف درهم ولا تجاوز خمسمائة ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم شبكة معلوماتية، أو نظام معلومات إلكترونياً، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، في الاعتداء على خصوصية شخص في غير الأحوال المصرح بها قانوناً بإحدى الطرق التالية: استراق السمع، أو اعتراض، أو تسجيل أو نقل أو بث أو إفشاء محادثات أو اتصالات أو مواد صوتية أو مرئية، التقاط صور الغير أو إعداد صور إلكترونية أو نقلها أو كشفها أو نسخها أو الاحتفاظ بها، نشر أخبار أو صور إلكترونية أو صور فوتوغرافية أو مشاهد أو تعليقات أو بيانات أو معلومات ولو كانت صحيحة وحقيقية.

وتنص المادة ذاتها على أنه «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة واحدة والغرامة التي لا تقل عن مائتين وخمسين ألف درهم ولا تجاوز خمسمائة ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استخدم نظام معلومات إلكترونياً، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، لإجراء أي تعديل أو معالجة على تسجيل أو صورة أو مشهد، بقصد التشهير أو الإساءة إلى شخص آخر، أو الاعتداء على خصوصيته أو انتهاكها».

تويتر