يستولي على رقمين مميزين من معرض سيارات

باشرت محكمة الجنايات في دبي، اليوم، محاكمة شابين أحدهما يحمل جنسية عربية والثاني خليجية"،  لتورطهما بنقل ملكية رقمي مركبات مميزين عائدين لصاحب معرض سيارات عن طريق التزوير والتحريف في مستندات رسمية.

وتفصيلاً، قالت النيابة العامة إن المتهم الأول تمكن أثناء عمله في معرض المجني عليه من سرقة ملكيتي الرقمين المميزين ورسالتين مروستين باسم المعرض ومختومتين بختمه وقام بملئ الورقتين باقرار نسبه إلى المجني عليه بأنه قد خوله بالتنازل عن الرقمين، ليقدمهما فيما بعد للمتهم الثاني "موظف في أحد مراكز تسجيل المركبات" والذي أتم اجراءات نقل ملكية الرقمين دون أن يكون هناك توكيل رسمي موثق من المجني عليه للمتهم الأول.

وأفاد المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم الأول كان يعمل لديه سابقاً في المعرض الذي يملكه، الإ أنه ترك العمل لاحقاً، وبعدها بنحو شهرين، وردته رسالة نصية من هيئة الطرق والمواصلات مفادها تحويل رقمين مميزين يحوزهما رغم أنه لم يقم باجراء أية معاملة في ذلك الوقت، فتوجه مباشرة إلى الهيئة ليكتشف أن المتهم الاول تمكن من اجراء معاملة تحويل ملكيتهما لصالحه فقدم بلاغاً بذلك لدى الشرطة.

وبين أنه علم بعد ذلك أن المتهم الأول تمكن من نقل الرقمين بعد أن كان قد استولى على أصل ملكية الرقمين الذين احتفظ بهما سابقاً في معرضه وذلك أثناء فترة عمله لديه، وكذلك استيلائه على رسالتين عائدتين للمعرض على بياض بختمهما بختم المعرض وأثبت عليهما تفويض منسوب له خلافاً للحقيقة.

وأشارت أوراق الدعوى، أن المتهم الأول باع الرقمين الذين استولى عليهما لاحد اقاربه بمبلغ 52 ألف درهم، قبل أن يتم القاء القبض عليه من قبل أفراد الشرطة.


 

تويتر