نجار يحوز 411 جرام هيروين

المؤبد بحق عاملين باعا «الماريغوانا» لشرطي

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، أمس، عاملين من جنسية دولة آسيوية، بالسجن المؤبد، لحيازتهما كمية من مخدر الماريغوانا، كانا بصدد بيع جزء منها لأحد عناصر الشرطة. كما عاقبت محاسباً لتورطه في حيازة 12 غراماً من الماريغوانا، وغرمته 50 ألف درهم، وباشرت النظر في اتهام نجار لحيازته 411 غراماً من الهيروين المخدر بقصد الترويج.

 

وتعود تفاصيل القضية الأولى إلى سبتمبر العام الماضي، عندما وردت معلومات إلى الشرطة تفيد بأن أحد المتهمين يحوز كمية من الماريغوانا بقصد الاتجار، فكلفت أحد عناصرها بالتواصل مع المتهم، وطلبت منه عرض شراء جزء من الكمية المتوافرة لديه.

 

وبينت تحقيقات النيابة العامة أن عنصر الشرطة، الذي مثل دور المشتري، اتفق مع المتهم على أن يلتقيا في منطقة عود المطينة، فأعدت الشرطة كميناً للقبض على المتهم متلبساً، مضيفة أنه «بعد وصول المتهم إلى المكان المتفق عليه، التقى بعنصر الشرطة، فسلمه المبلغ المتفق عليه، وهو 2700 درهم، فسلمه المتهم بدوره لفافة من الجرائد تحتوي على الماريغوانا».

وبعد القبض عليه وتفتيشه، عثر أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات داخل حقيبته على كمية أخرى من المخدر. وعند الاستفسار منه عن مصدرها، أفاد بأن شخصاً يقطن في أبوظبي يزوده بتلك المادة لبيعها للراغبين.

وطلب أفراد الشرطة منه التواصل مع المتهم الثاني، ومطالبته بكمية أخرى. وقد حدد المتهمان منطقة المصفح في إمارة أبوظبي للقائهما، وحال وصول المتهم الثاني قبض عناصر الشرطة عليه، وعثروا معه على لفافة جرائد تحتوي على الماريغوانا.

وفي القضية الثانية، عاقبت المحكمة محاسباً (آسيوياً) لتورطه في حيازة 12 غراماً من مادة الماريغوانا، وأمرت بتغريمه 50 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم.

وقالت النيابة العامة إن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قبضوا على المتهم بعدما وردتهم معلومات حول حيازته كمية من المخدرات بقصد الترويج، مضيفة أن أفراد الإدارة عثروا في محفظة نقوده على كمية من مخدر الماريغوانا، كما عثروا في مسكنه على كمية أخرى من المادة نفسها. وبعرضه على المختبر الجنائي تبين أنه يتعاطى من تلك المادة.

وفي قضية ثالثة، باشرت المحكمة النظر في اتهام نجار (آسيوي)، لحيازته 411 غراماً من الهيروين المخدر بقصد الترويج، كان يخفيها في أحشائه عند محاولته الدخول إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي، فيما قالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهم، البالغ 28 عاماً، حضر إلى الدولة قادماً من إحدى الدول الآسيوية، فاشتبه مفتشو الجمارك فيه، لعدم وجود أي حقائب بحوزته.

وبعرضه على جهاز كشف الأحشاء، تبين وجود مواد غريبة في جسده، تبين أنها مواد مخدرة.

تويتر