عبر «ترانزيت» مطار أبوظبي

زائرة تحاول تهريب 13 كيلوغرام كوكايين

المتهمة خبأت المخدرات داخل تجاويف سرية وشرعت في تهريبها عبر «ترانزيت» مطار أبوظبي. أرشيفية

ضبطت شرطة أبوظبي، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، في وزارة الداخلية، زائرة من جنسية دولة إفريقية، تحوز 13 كيلوغراماً من الكوكايين، كانت قد خبأتها داخل تجاويف سرية في بكرات أوزان لرفع الأثقال الحديدية، وأخرى في أزرار (أقراص) للملابس، وشرعت في تهريبها عبر «ترانزيت» مطار أبوظبي.

 وأفاد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العميد الدكتور راشد محمد بورشيد، بأن المرأة المهربة جاءت عبر خط محل اشتباه في نقل المخدرات، بسبب وجود وقائع لضبطيات مماثلة قادمة من دولة في أميركا اللاتينية، مروراً بمطار أبوظبي (ترانزيت)، ومتجهة إلى دولة آسيوية.

 وأوضح أن (م.ب - 26 سنة)، قدمت أخيراً بتأشيرة زيارة، وقد بدت عليها بوضوح علامات الارتباك، فكانت أحد الدوافع للشك فيها، الأمر الذي استدعى إخضاعها للتفتيش الدقيق من السلطات في مطار أبوظبي، ليتبين أنها تحوز كمية من مخدر الكوكايين، مخبأة في تجاويف سرية في حقيبة سفرها، وليس من السهولة اكتشافها، وقد تم إعداد حشوتها خصيصاً لهذه الغاية.

 وأكد بورشيد حرص شرطة أبوظبي على توفير تدريبات لازمة لعناصر المكافحة، بما يسهم في التعرف السريع إلى أنواع الممنوعات، وطرق تهريبها.

تويتر