حبس عامل عاماً لمحاولته قتل طالب بـ «ساطور»

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، أمس، عاملاً من الجنسية الفيتنامية بالحبس عاماً، لتورطه مع آخرين هاربين في محاولة قتل طالب (سوري)، بعد أن وجهوا ضربات إلى رسغ يده ورأسه، باستخدام «ساطور» وسيوف.

وأمرت المحكمة بتغريم المتهم 10 آلاف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم، فيما قالت أوراق الدعوى إن الواقعة تعود إلى أبريل من العام الماضي، عندما رافق المجني عليه صديقه إلى المدينة العالمية في دبي، لتسليم المتهم قراراً بإخلاء الشقة التي يستأجرها من والده. وعند وصولهما المكان، توجهت إليهما فتيات من الجنسية الآسيوية، وعرضن عليهما ممارسة الرذيلة. وعلما حينها أنهن يقمن في الشقة العائدة لوالد صديق المجني عليه. وأفادت أوراق الدعوى بأن صديق المجني عليه اتصل بوالده، وأبلغه بأن المتهم يستخدم الشقة بيتاً للدعارة، فطلب منه الأب تسليم المتهم طلب الإخلاء. لكنّ المتهم، وآخرين من جنسيته، سارعوا إلى إحضار سيوف وساطور، واعتدوا على المجني عليه، فور تسلمهم قرار الإخلاء، فيما هرب صديقه من المكان.

وجاء في الأوراق أنه أغمي على المجني عليه بعد الاعتداء، فيما تمكن أحد القاطنين في البناية من إبلاغ الشرطة وطلب الإسعاف.

وفي قضية أخرى، عاقبت الهيئة القضائية متهماً من الجنسية الهندية، لتورطه مع آخرين هاربين في محاولة قتل عاملين، بالحبس ستة أشهر والإبعاد عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم.

وقالت النيابة إن المتهم والآخرين الهاربين تكالبوا على المجني عليهما أثناء سيرهما في أحد الطرق العامة بدبي، وعاجلوهما بطعنات متفرقة في جسديهما، قاصدين من ذلك إزهاق روحيهما، إلا أن أثر جريمتهم قد خاب، نظراً لحضور الشرطة إلى المكان وإنقاذ المجني عليهما وإسعافهما.

تويتر