موظف طلب رشى من سائقين يهربون الركاب

عامل قتل زميله لخلافهما على إضاءة الغرفة

النيابة العامة اتهمت زائراً بحيازة كيلوغرام كوكايين أخفاه داخل أحشائه. أرشيفية

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، عاملاً من الجنسية الهندية بالسجن سبع سنوات، لإدانته بقتل زميله في الغرفة، لخلافهما على إشعال ضوء الغرفة التي يقطنان فيها معاً.

وجاء في حيثيات القضية ان خلافاً نشب بين المجني عليه والمتهم بسبب ضوء الغرفة، إذ قام المتهم بإطفائه وجاء المجني عليه وأشعله ما أدى إلى عراك بينهما تدخل على إثره زملاؤهم بالسكن، وبعد ذلك تجدد العراك، إذ طعن المتهم المجني عليه بسكين أدت إلى وفاته.

إلى ذلك، اتهمت النيابة العامة أمام المحكمة، موظفاً يعمل في قسم مكافحة تهريب الركاب التابع لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، لاتهامه بالإخلال بشروط وظيفته وطلب وقبول رشى من سائقين يهربون الركاب.

وقالت النيابة العامة إن المتهم طلب وقبل لنفسه رشى مقابل غض الطرف عن سائقي مركبات خاصة يقومون بنقل الركاب خلافاً للقانون، وتلقى نظير ذلك 14 ألف درهم كأرصدة مكالمات ومبالغ مالية أخرى.

وجاء في حيثيات القضية أن المتهم عمد إلى التغاضي عن مخالفة سائقي المركبات الذين ينقلون الركاب دون الحصول على تصريح يسمح لهم بذلك، من خلال طلب مبالغ مالية ليسهل عملهم، إلى أن تم القبض عليه بعد ورود معلومات تفيد بأن المتهم يتلقى رشى إخلالاً بوظيفته.

وفي السياق ذاته، باشرت المحكمة النظر في قضية متهم خليجي عاطل عن العمل اتهمته النيابة العامة بخطف المجني عليه «ن.ب» أثناء سيره بالطريق العام في منطقة القوز، حيث تحايل عليه مقراً له انه من افراد التحريات ويجب عليه أن يركب معه بسيارته واقتاده إلى إمارة الشارقة وشرع في الاعتداء عليه وسرقة هاتفه النقال و6500 درهم.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهم مع آخر هارب عمدا إلى سرقة الأشخاص في الطرق العامة، والتحايل عليهم بأن يدعيا أنهما من رجال التحريات لكي ينصاع المجني عليهم لطلباتهما.

وفي قضية أخرى، عاقبت المحكمة زائرة من الجنسية البرازيلية بالسجن 10 سنوات، لإدانتها بحيازة مواد مخدرة أخفتها بين قدميها أثناء قدومها إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي.

وأمرت الهيئة القضائية بتغريم المُدانة 50 ألف درهم وإبعادها عن أراضي الدولة بعد انتهاء مدة السجن، فيما قالت النيابة العامة بأوراق الدعوى، إن المتهمة قدمت إلى الدولة من البرازيل متجهة إلى جورجيا وأثناء فحص الجوازات لاحظ أمن المطار أن المتهمة مرتبكة وتمشي بخطوات متثاقلة، لذا تقرر تفتيشها ذاتياً، وتبين أنها اخفت المواد المخدرة وهي عبارة عن كيلوغرام كوكايين في ملابسها الداخلية، وعلى الفور ألقت الشرطة القبض عليها.

وفي السياق ذاته، اتهمت النيابة العامة أمام المحكمة، زائراً من الجنسية النيجيرية لتورطه في حيازة كيلوغرام من مخدر الكوكايين عمد إلى اخفائه داخل احشائه، حيث تمكن رجال مكافحة المخدرات من إلقاء القبض عليه اثناء توجهه إلى مطار دبي الدولي، إذ عمد المتهم إلى إثارة الفوضى في الممر المؤدي إلى الطائرة وبسؤال المتهم عن سبب ذلك اقر طواعية بأنه كان يخبئ داخل أحشائه المواد المخدرة المذكورة، وقام بإنزالها في حمامات المطار من أجل تسليمها لشخص آخر.

تويتر