شرطة رأس الخيمة تنفي وجود سيارات تسرق الأطفال

نفت شرطة رأس الخيمة، ما تردّد حول وجود سيارات في بعض مناطق الإمارة، تقوم بسرقة الأطفال، وحذرت الشرطة من نشر أو إعادة نشر شائعات مماثلة. وقال القائد العام لشرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، إنه «لا يوجد صحة لما يتداوله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود شائعات حول خطف الأطفال في رأس الخيمة»، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق مروجيها.

 

وكانت بعض وسائل التواصل الاجتماعي، نشرت خلال الأسبوع الجاري، رسائل نصية تفيد بوجود مركبة سوداء اللون، من نوع كورولا، بداخلها رجل، وبرفقته امراة، وطفل، يبلغ من العمر 10 سنوات، يقومون بخطف الأطفال، ونقل في إحدى الرسائل النصية، أن العصابة حاولت خطف طفل في شعبية راشد في إمارة رأس الخيمة، وسحبه داخل المركبة، إلا أنها تركته بعدما حاولت والدته نجدته.

 

وأوضح علوان، أن مراكز شرطة رأس الخيمة الشاملة في جميع أنحاء الإمارة، لم تسجل أي بلاغات رسمية، حول هذه الشائعات، ودعا أفراد المجتمع إلى عدم الترويج أو نشر أي سلوك يخالف القانون، لأن قانون الجرائم الإلكترونية، يجرم نشر الشائعات ويعاقب عليها.

وأشار إلى أن تداول الشائعات يهدف إلى الإخلال وزعزعة الأمن والاستقرار في المجتمع، وأن من يقوم بتلفيق ونشر الشائعات، ليس لديه شعور بالمسؤولية المجتمعية، مضيفاً أن الشرطة ستقف بالمرصاد لكل من يحاول أن يعكر صفو الأمن والأمان الذي يعيشه أفراد المجتمع.

وأضاف أن شرطة رأس الخيمة حريصة على تطبيق مبدأ الشفافية والصدقية، حول أي أمر من شأنه المساس بالأمن والاستقرار المجتمعي.

تويتر