بالفيديو.. حريق في بناية بشارع صلاح الدين

شب حريق عصر اليوم في بناية سكنية مواجهة لمركز شرطة المرقبات بشارع الرقة في دبي، وانتقلت فرق عدة من الإدارة العامة للدفاع المدني للتعامل مع الحوادث، ونفذت عملية إخلاء سريعة لسكان البناية تفادياً لوقوع إصابات.

وقال مدير الإدارة العامة للدفاع المدني اللواء راشد ثاني المطروشي لـ "الإمارات اليوم" إن البلاغ ورد في الساعة 5.52 دقيقة وانتقلت فرق إطفاء وإنقاذ تابعة لأربعة مراكز هي دفاع مدني الحمرية والراس والراشدية والقصيص، وحرصت في البداية على تأمين سلامة قاطني البناية، وإخلائهم إلى مكان بعيد عن خطر النيران أو الاختناق.

وأضاف المطروشي أن البناية مكونة من أربعة طواق وميزانيين، ويوجد في الطابق الأرضي معرض تجاري، فيما أن بقية الأدوار سكنية، لافتاً إلى أن أن المبنى لا يحوي أنظمة سلامة ضد الحرائق نظراً لقدمه، لذا عملت فرق الإطفاء على تنفيذ استراتيجية تركز على سلامة قاطنيه.

وأضاف المطروشي إن فرق الدفاع المدني واجهت تحديات عدة منها، سرعة الرياح التي نشطت في البداية بشكل لافت لكن استقرت بعد ذلك ما ساعد على السيطرة بشكل كبير على الحريق، فضلاً عن توقيت الحدوث الذي يمثل حالة الذروة في الشوارع، لافتاً إلى تنفيذ خطة احتواء سريعة لمنع امتداد النيران إلى المباني المجاور، مشيراً إلى أن الحريق بدأ في واجهة البناية وامتد بعد ذلك إلى أجزاء أخرى.

وأشار إلى أن عملية الإطفاء امتدت تقريباً إلى نحو 5 ساعات بسبب ضخامة المبنى وقدمه، مشيراً إلى أن فرق العمل باشرت على الفور عملية مسح كاملة للبناية بغرض التأكد من عدم وجود أشخاص عالقين فيها.

الفيديو نقلاً عن قناة "عاجل الإمارات" عبر"يوتيوب"

تويتر