محاكمة متهمَين باحتجاز فني دعاية وإعلان

باشرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، النظر في قضية اتهام شابين (من الجنسية الأميركية والسويدية)، لاتهامهما باحتجاز فني دعاية وإعلان، والاعتداء عليه، ومطالبته بدفع فدية مقابل إخلاء سبيله.

 

وحسب أوراق القضية، فإن المتهمَين (أحدهما مدير شركة، والآخر شريك)، سبق أن اتفقا مع المجني عليه على مشروع إقامة احتفال ثقافي، وتمكن من توفير تمويل بمبلغ 800 ألف درهم.

 

وأضافت أنه في يوم الحادث، اتصل المتهمان بالمجني عليه، وطلبا منه الحضور إلى مسكنهما للمناقشة حول المشروع، وفور وصوله طلب منه أن يخبرهما بقيمة النسبة التي تحصل عليها من تمويل المشروع، وعندما رفض الإفصاح عنها، اعتديا عليه بالضرب، واستوليا على هاتفه النقال، وطلبا منه 100 ألف درهم فدية لإخلاء سبيله، وهدداه بقتله وزوجته في حال لم يسلمهما المبلغ، فسارع بالاتصال بزوجته وشقيقته، اللتين حضرتا إليه، وتم تسليم المتهمَين شيكاً بـ75 ألف درهم.

وأشارت إلى أن المجني عليه بعد إطلاق سراحه، توجه مباشرة إلى قسم الشرطة، وقدم بلاغاً بالواقعة.

في قضية أخرى، أحالت النيابة العامة إلى المحكمة، طالباً مواطناً، لتورطه مع آخر (هارب)، في محاولة قتل مدير محل تدليك، بعد أن اعتديا عليه بالسكاكين.

وقالت النيابة إن المتهمَين حاولا سرقة المجني عليه داخل المحل، تحت تهديد أسلحة بيضاء، إلا أنه تصدى لهما، ما دفعهما إلى مغادرة المحل، لكنهما عادا بعد ثلاثة أيام وبحوزتهما أسلحة بيضاء، رغبة في الانتقام منه، ووجها إليه طعنات قاصدين إزهاق روحه، إلا أنه تمكن من صد تلك الطعنات بيديه.

تويتر