إخلاء طالبات مدرسة الأفق بسبب دخان كثيف «غامض»

المدرسة بعد إخلائها من الطالبات. تصوير: جاسم الوري

أخلت إدارة مدرسة الأفق للبنات، في مدينة الرمس شمال إمارة رأس الخيمة، جميع الطالبات من المبنى المدرسي، إثر انتشار دخان كثيف في أحد الفصول الدراسية، نتيجة اندلاع حريق لم تكتشف أسبابه بعد.

وقال مصدر في الدفاع المدني، لـ«الإمارات اليوم»، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً، صباح أمس، من إدارة مدرسة الأفق، يفيد بانتشار دخان كثيف في أحد الفصول الدراسية، نتيجة اندلاع نيران في بطارية جهاز «لاب توب» داخل حقيبة إحدى الطالبات.

وأوضح، أنه فور تلقي البلاغ تم على الفور إرسال سيارات الإطفاء والدفاع المدني إلى المدرسة، وتبين لحظة وصول رجال الإطفاء انتشار الدخان في أحد الفصول الدراسية دون وجود مصادر للنيران.

وأضاف، أن تم شفط الدخان من الفصل الدراسي، دون استخدام أي أدوات لإطفاء النيران، مشيراً إلى أن إدارة المدرسة أفادت باحتراق بطارية «لاب توب» واندلاع النيران في حقيبة إحدى الطالبات في الفصل الدراسي، ولكنه تبين من خلال الفحص الأولي أن الحقيبة المدرسية لم تحترق، إضافة إلى عدم وجود جهاز «لاب توب» محترق في الفصل الدراسي.

وتوقع المصدر أن تكون إحدى الطالبات أشعلت مفرقعات داخل الفصل الدراسي، تسبب في انتشار الدخان الكثيف، وحالة هلع للإدارة المدرسية وجميع الطالبات والكادر التعليمي، مشيراً إلى أنه تم تسليم ملف الواقعة إلى شرطة رأس الخيمة، من أجل استكمال التحقيقات اللازمة لمعرفة السبب الرئيس لانتشار الدخان.

تويتر