«محاكم رأس الخيمة»: إنجاز 37 ألف خدمة في 6 أشهر

أنجزت دائرة محاكم رأس الخيمة 37 ألفاً و599 خدمة قضائية، في النصف الأول من العام الجاري، تشمل تقديم خدمات اجتماعية للمتعاملين، والإعلان عن التبليغات القضائية، والإخطارات العدلية، وخدمة تسجيل الدعاوى القضائية المدنية، والأحوال الشخصية في المحكمة الابتدائية، وتسجيل الدعاوى القضائية في محكمتي الاستئناف والتمييز.

 

كما أصدرت المحكمة 1614 حكماً قطعياً في الدوائر القضائية المدنية، والأحوال الشخصية، كما تم تنفيذ 912 حكماً بين فتح ملفات تنفيذ، وإنابات قضائية، واستشكالات، وقضايا مسددة.

 

وقال رئيس دائرة المحاكم في رأس الخيمة، المستشار أحمد محمد الخاطري، إن القراءة التحليلية لإحصاءات النصف الأول من الخدمات المنجزة، تشير إلى وجود إقبال من المحامين المسجلين على طلب الخدمات الإلكترونية من إدارة الخدمات القضائية، إذ بلغت نسبة الدعاوى القضائية المسجلة إلكترونياً عن بُعْد 21.4% في درجة التقاضي الأولى، خلال النصف الأول من العام الجاري، وتابع أن عدد الدعاوى المسجلة عن بعد بلغت 823 دعوى قضائية، فيما بلغ عدد الدعاوى القضائية المسجلة حضورياً نحو 3854 دعوى قضائية.

وأضاف: أنه يوجد ارتفاع في الطلب على الخدمات المجتمعية، خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تم تسجيل 12 ألفاً و822 طلباً، مشيراً إلى ارتفاع عدد الخدمات التي أنجزها قسم التركات والمواريث، في النصف الأول من العام الجاري، والتي بلغت 2751 خدمة.

كما ارتفع عدد الخدمات المنجزة من الإشهادات المتعلقة بالحضانة، والترمل، والإعالة، والسكن، وعدم العمل، خلال النصف الأول من العام الجاري، لتبلغ 4457 خدمة منجزة، مقابل 4322 خدمة، تم إنجازها في النصف الأول من العام الماضي.

وأكمل: أن قسم الإحصاء سجل توثيق 2341 إشهاداً لمستحقي المساعدات الاجتماعية في النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغ عدد الخدمات في قسم التوجيه والإصلاح الأسري 2427 خدمة، من بينها 129 اتفاقاً بين زوجين، وثماني حالات صلح بين طرفين، و193 حالة تمت إحالتها للقضاء، و1158 استشارة حضورية، و695 استشارة هاتفية.

تويتر