بينهم مواطن حاول إطلاق النار على رجال «التحريات»

ضبط 3 أشخاص بتهمة التعاطي وترويج المخدرات في رأس الخيمة

مسدس وسكين وقطعة حديدية.. كانت بحوزة المواطن. من المصدر

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة ثلاثة أشخاص في قضيتين منفصلتين، بتهمتي التعاطي وترويج المخدرات، من بينهم مواطن حاول إطلاق النار من مسدسه على رجال التحريات ومقاومتهم، خلال ضبطه.

 

وقال مدير الإدارة، العميد إبراهيم علي كبتن، إن الإدارة تلقت معلومات مؤكدة، تفيد بوجود مواطن يبلغ من العمر 28 عاماً، من أصحاب السوابق، ويعتبر من أخطر مروجي ومتعاطي المخدرات في الإمارة، يحوز كمية من الهيروين، ويرغب في بيعها.

 

وأوضح أنه «تم تشكيل فريق عمل، لرصد ومراقبة ومتابعة تحركاته، بالتعاون مع قسم المهام الخاصة، وقسم التفتيش الأمني، المعروف باسم (K9)، وتابع أن المواطن قاوم رجال الشرطة أثناء عملية القبض عليه، باستخدام سلاحه الناري، إلا أنه تم التعامل معه بحرفية عالية».

وأشار إلى أنه تم ضبط المواطن متلبساً، وبحوزته كمية من الهيروين، والمسدس الذي استخدمه، وسلاح أبيض عبارة عن سكين، وقطعة حديدية تستخدم في قبضة اليد.

وفي القضية الثانية، ذكر كبتن أن الإدارة تلقت معلومات تفيد بقيام شخصين من جنسية دولة عربية بترويج الحشيش، إذ تم تشكيل فريق بحث وتحرٍّ، لمتابعتهما، وتم ضبطهما متلبسين وبحوزتهما الحشيش.

وأكمل: أنه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تمت إحالة المواطن والشخصين العربيين إلى الجهات المختصة، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما.

وأضاف أن مروجي المخدرات المجرمين يستهدفون الفئات العمرية بين (14 و20 عاماً)، إذ إن تلك الفئات لا تدرك عواقب الإدمان، فتقع ضحية لمروجي وتجار المخدرات، ودعا الأسر إلى مراقبة أبنائها ومتابعة سلوكياتهم.

تويتر