وفاة مواطن و2 من جنسية دولة عربية في حادث بليغ بالشارقة ‏

توفي مواطن وشخصان من جنسية دولة عربية  في حادث تصادم بليغ وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم على شارع نزوى في الشارقة.

وتبين من خلال تخطيط الحادث بحسب شرطة الشارقة، أن المركبة المتسببة في الحادث من نوع "جاكوار" كان يقودها شخص برفقة صديقه عربي الجنسية، وقد دخلا بسيارتهما من شارع فرعي إلى رئيسي من غير المكان المخصص له، لتصطدم بسيارة قادمة من نوع نيسان بترول كان يقودها المواطن، ما أدى إلى انحرافها وتدهورها عدة مرات ونتج عنه وفاة المواطن والعربيين مباشرة وإصابة مرافق المواطن بإصابات بسيطة.

وتفصيلا، تلقت غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة بلاغا من إحدى دوريات الأنجاد للطرق الخارجية، يفيد عن وجود حادث بليغ على شارع نزوى، مخلفا عدد من الإصابات البليغة، فضلا عن وجود أشخاص محشورين بحاجة لقوة من الدفاع المدني لإخراجهم، ومن ثم هرعت على الفور دوريات الإنقاذ والدفاع المدني والإسعاف ولجنة تخطيط الحوادث بإدارة المرور بشرطة الشارقة إلى موقع الحادث. ‏

وتمكنت قوة الدفاع المدني من إخراج المصابين بالتعاون مع دوريات الإنقاذ، ولكن فشلت محاولة إسعاف ثلاثة منهم وأخرجوا بحالة وفاة، فيما تم إسعاف الشخص الرابع والذي كان بحالة إصابة بسيطة، وتم نقل الجثامين الثلاثة عبر سيارات الإسعاف الوطني إلى المستشفى. ‏

 وأعرب مدير إدارة  المرور والدوريات بشرطة الشارقة العقيد أحمد بن درويش عن أسفه لوقوع الحادث الذي راح ضحيته ثلاثة أشخاص وهم شباب في مقتبل العمر، موجها قائدي المركبات ‎توخي الحيطة والحذر والالتزام بحدود السرعة المقررة على الطريق، وخصوصا الطرق الخارجية، والحذر من مفاجآت الطريق، مشيرا إلى أن الحادث وقع نتيجة عدم الالتزام بالدوران الصحيح والدخول من غير المكان المخصص له، ‏على الرغم من وجود ميدان على بعد أمتار من مكان الحادث، ونتج عنه هذا الحادث المؤسف.

وناشد ابن درويش أفراد الجمهور إلى الانتباه والالتزام بالقوانين واللوائح المرورية تفاديا لوقوع مثل هذه الحوادث المأساوية.


 

تويتر