تقرير جديد لهيئة تنظيم الاتصالات في الدولة

82 % من المحتوى المحظور مخلّ بالآداب

8 % من إجمالي الإنترنت المحظور، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، تتعلق بالمحتوى الذي لا يتوافق مع قوانين الدولة. أرشيفية

شكّل محتوى الإنترنت، الذي يتعارض مع القيم والأخلاق والمخل بالآداب، ويتعلق بموضوعات تخص التعري والمواعدة، الذي حجبته الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة، خلال الربع الأول من العام الجاري، نسبة 82% من إجمالي الإنترنت المحظور خلال الفترة نفسها.

وأوضحت الهيئة في تقرير جديد أصدرته، أمس، بعنوان «المواقع التي تم الإبلاغ عنها للحجب»، أن «10% من إجمالي محتوى الإنترنت الذي حظرته خلال الثلاثة اشهر الأولى من العام الجاري، تمثل خطراً مباشراً وغير مباشر على مستخدمي الإنترنت في الدولة، مثل مواقع التصيّد وأدوات القرصنة».

وأظهر التقرير أن 8% من إجمالي الإنترنت المحظور، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، تتعلق بالمحتوى الذي لا يتوافق مع قوانين الدولة.

وأكدت هيئة تنظيم الاتصالات أنها لم تتلقى، خلال الربع الأول من العام الجاري، أي بلاغات بحظر أي مواقع ذات صلة بالقمار والميسر، والتي توضح كيفية المقامرة وتروّج لها، كما أنها لم تتلقى بلاغات بحظر أي مواقع توفر معلومات حول شراء أدوية غير مشروعة أو تصنيعها أو الترويج لاستخدامها خلال الفترة نفسها. كما لم تبلغ الهيئة، وفقاً للتقرير، بأي محتوى للإنترنت يتضمن مواد تعبر عن كراهية الأديان، أو مواقع تسمح أو تساعد المستخدم على الوصول إلى مواقع محظورة.

 

 

تويتر