محاكم دبي نقلتها إلى جمعية معنية بالرفق بالحيوان

بالفيديو والصور..تخليص 130 قطاً و11 كلباً احتجزتها امرأة في فيلا بمردف

صورة

تمكنت محاكم دبي، أخيراً، من تخليص 130 قطاً و11 كلباً، وثلاث سلاحف، احتجزتها امرأة من جنسية دولة أوروبية، في فيلا بمنطقة مردف، وسلمتها إلى جمعية معنية بالرفق بالحيوان، بعد أن تبين وجودها في حالة صحية سيئة، نتيجة إهمالها، بحسب ما أكد رئيس قسم الحجوزات والبيوع والدعاوى المستعجلة، يعقوب محمد أحمد.

وقال أحمد لـ«الإمارات اليوم» إن التفاصيل تعود إلى تقدم عدد من قاطني المنطقة ذاتها، وإحدى جمعيات الرفق بالحيوان، لمحاكم دبي بشكوى تفيد بوجود حيوانات في فيلا بمردف تعاني حالة صحية سيئة، وتفتقر إلى الاهتمام، فأصدر القاضي أمراً مستعجلاً بانتقال مأموري التنفيذ إلى المكان. وبانتقال مأمور التنفيذ وبرفقته طبيب شرعي ودورية شرطة وموظفون من بلدية دبي وجمعية الرفق بالحيوان إلى هناك، تبين أن الفيلا لامرأة من جنسية دولة أوروبية، تحتفظ بعدد كبير من القطط والكلاب، تعاني جميعها حالة سيئة، نتيجة إهمالها، وعدم تزويدها بالطعام والماء.

ولفت أحمد إلى أن المأمور اتخذ بعد ذلك الإجراءات اللازمة، وتحفظ على الحيوانات في المكان ذاته، بعد أن تم تزويدها بالطعام والماء، تمهيداً لنقلها إلى جمعية الرفق بالحيوان، مشيراً إلى أن المأمور تصرف بحكمة، وتمكن من منع هروب تلك الحيوانات وانتشارها في المنطقة.

بدوره، قال مأمور التنفيذ عبدالله خلفان مبارك، لـ«الإمارات اليوم»، إنه فور انتقاله إلى المكان وجد حارساً، وعندما طلب منه فتح الباب لمعاينة الفيلا، وأنهم من محاكم دبي، لاذ الأخير بالفرار، فدخلوا المكان، وبمعاينته تبين أن الحيوانات من فصائل مختلفة، وأن المكان يفتقر إلى النظافة، وتعاني الحيوانات الأمراض، وتعرّض بعضها للجروح، ولم تزوّد بالطعام والماء منذ مدة، وبكشف الطبيب البيطري المرافق، أكد أن المكان غير مناسب، وأن الحيوانات بحاجة إلى نقلها على الفور لمكان آخر، ليقدم لها الطعام والماء، وتفحص وتعالج الجروح التي تعرّض بعضها لها.

وأضاف مبارك أنه بحضور مالكة الفيلا والاستفسار عن سبب احتفاظها بالحيوانات، أفادت بأنها تجمعها من الشوارع، بالإضافة إلى تزويد أشخاص لها بتلك الحيوانات، لعدم رغبتهم بتربيتها، مشيراً إلى أن جمعية للرفق بالحيوان تكفلت بنقل القطط والكلاب إلى موقعها للاهتمام بها بشكل أفضل.

تويتر