تضم 4 أشخاص بينهم رضيعة تبلغ 6 أشهر

وفاة أسرة مواطنة بحادث تصادم على طريق مليحة

الاصطدام أتى على مركبة الأسرة بالكامل. من المصدر

توفي أفراد عائلة إماراتية، مكوّنة من أب وأم وطفلين، في حادث تصادم بين مركبتين، وقع على طريق مليحة ــ كلباء، ظهر أمس، أثناء عودتهم من رحلة سياحية في مدينة كلباء.

ونقلت جثامين المتوفين إلى مستشفى القاسمي، بينما نقل سائق المركبة الأخرى إلى مستشفى الذيد، نتيجة تعرضه لإصابات بسيطة.

وقال المدير العام للدفاع المدني في الشارقة، العميد عبدالله سعيد السويدي، لـ«الإمارات اليوم»، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً بوقوع الحادث على طريق مليحة ــ كلباء في الـ12:19 دقيقة ظهراً، فتحركت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث مباشرة.

- شاب مواطن صدم بمركبته خرسانة أسمنتية قبل أن ينحرف إلى مركبة الأسرة.

- الأسرة المتوفاة كانت تقضي عطلة نهاية الأسبوع في مدينة كلباء.

- إصابة قائد السيارة المتسببة في الحادث بسيطة.

وتابع أن مخططي الحادث في شرطة الشارقة خلصوا إلى أن الحادث ناجم عن تصادم بين المركبتين، نتيجة انحراف المركبة الأولى، التي كان يقودها شاب مواطن، (22 عاماً)، بعدما حاول تلافي التجمعات الرملية على الشارع، ما أدى إلى اصطدام مركبته بالخرسانة الإسمنتية الموجودة على جانب الطريق، ومن ثم انحرافها إلى الشارع الآخر، واصطدامها بالمركبة الثانية، التي كانت تسير في مسارها الطبيعي.

وأضاف السويدي أن «قوة الاصطدام أدت إلى وفاة قائد المركبة الثانية، وركابها الآخرين بالكامل، وهم الأب (31 عاماً)، والأم (26 عاماً)، وطفلهما (أربعة أعوام)، ورضيعتهما (ستة أشهر)، بينما أصيب قائد المركبة الأولى بإصابات بسيطة».

يشار إلى أن الأسرة المتوفاة كانت تقضي عطلة نهاية الأسبوع في مدينة كلباء السياحية، قبل أن تتعرض للحادث.

وناشد السويدي قائدي المركبات اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق الخارجية والداخلية، في الأحوال الجوية غير المستقرة، خصوصاً خلال الفترات التي تشهد هبوب الرياح وهطول الأمطار، حرصاً على سلامتهم، وتجنباً لوقوع الحوادث المرورية.

وأكد مسؤول في مستشفى الذيد تحويل جثامين المتوفين الأربعة إلى مستشفى القاسمي في الشارقة، فيما وصف حالة السائق المصاب بالبسيطة.

إلى ذلك، أصدرت شرطة الشارقة بياناً حول الحادث، عزته إلى الانحراف المفاجئ من المركبة الثانية المتسببة في الحادث، مطالبة قائدي المركبات بتوخي الحيطة على الطرق الخارجية، خصوصاً في فترات الازدحام المروري.

وأفاد مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى بالإنابة، العقيد حران مبارك الجزيعي، بورود بلاغ إلى غرفة العمليات في مركز شرطة الذيد الشامل، مفاده وقوع حادث تصادم متقابل بين مركبتين على طريق مليحة في المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة، ووجود مصابين في الحادث، وانحشار عدد من ركاب المركبتين المصابين بداخلها.

وتابع الجزيعي: «انتقلت دوريات مركز شرطة الذيد الشامل وقسم المرور والدوريات، والضابط المناوب، وعدد من سيارات الاسعاف الوطني، وقوة من الدفاع المدني لإخراج وإنقاذ المصابين. وعند الوصول إلى موقع الحادث تبين وجود أربعة أشخاص من أسرة واحدة داخل مركبة دفع رباعي، فتم إخراجهم بواسطة أفراد الدفاع المدني، حيث تبين وفاتهم في موقع الحادث، فنقلوا بواسطة سيارات الإسعاف الوطني إلى مستشفى القاسمي ومستشفى الذيد في الشارقة، كما نقل المصاب الخامس، قائد المركبة الأخرى المتسببة في الحادث، وهي من نوع صالون، إلى مستشفى الذيد في الشارقة، لإصابته بإصابات متوسطة».

وأفاد بأن «لجنة الحوادث المرورية ودوريات قسم المرور والدوريات تولت تخطيط الحادث، وتبين من خلال التخطيط المبدئي أن سببه يعود إلى الانحراف المفاجئ لقائد المركبة الصالون، إذ أدى ذلك إلى اصطدام المركبة بالحاجز الخرساني الفاصل بين اتجاهي الطريق، وتطاير المركبة إلى المسار المقابل، واصطدامها بالمركبة الأخرى، التي كان تُقل أفراد العائلة المتوفاة».

وأكد الجزيعي تسليم جثث المتوفين إلى ذويهم بناء على توجيه رئيس نيابة الذيد، وعمل قضية مرورية، تمهيداً لإحالتها إلى النيابة العامة.

وأعربت شرطة الشارقة عن أسفها لوقوع هذا الحادث الأليم، مهيبة بجميع السائقين توخي الحيطة والحذر، والالتزام بحدود السرعات المقررة على الطرق الخارجية، والانتباه والتركيز أثناء القيادة، خصوصاً خلال فترات الذروة التي تشهد كثافة في حركة المرور وزيادة المركبات التي تستخدم الطريق.

تويتر