تزن 945 غراماً

آسيوي يبتلع 100 كبسولة هيروين لإدخالها إلى الدولة

نظرت محكمة جنايات أبوظبي في اتهام شخص (آسيوي) بابتلاع 100 كبسولة تحتوي على مخدر الهيروين لإخفائها في أحشائه، وذلك من أجل إدخالها إلى الدولة بقصد الاتجار، حيث حددت هيئة المحكمة جلسة 28 من أكتوبر الجاري موعداً للنطق بالحكم.

 

وبحسب أوراق القضية، فإن المتهم دخل إلى الدولة عن طريق مطار أبوظبي الدولي، وخلال مروره للتفتيش بانت عليه علامات التعب والإرهاق الشديدين، والتي تشبه أعراض تناوله لمخدر، الأمر الذي أثار شكوك الجهات الضبطية المختصة في المطار، فقامت على الفور بتفتيشه ذاتياً وعرضه على جهاز الفحص، فلم يتبين معهم أي شيء، ولقطع الشك باليقين أحيل المتهم إلى مستشفى حكومي، حيث أظهرت نتيجة الفحص وجود كبسولات مجهولة في أحشائه، وعند استخراجها تبين أنها 100 كبسولة من مخدر الهيروين تزن 945 غراماً.

واعترف المتهم أمام النيابة العامة بجلبه الهيروين، مشيراً إلى أنه كان مجبراً على ذلك من أجل مقابل مادي سيتقاضاه لظروفه الأسرية، وأن هذه الكبسولات لا تعود له، حيث تسلمها من شخص أبلغه بأن شخصاً آخر ينتظره للتواصل معه وتسليمه المخدرات التي بحوزته.

وأشار دفاع المتهم إلى أن موكله استخدمته عصابة إجرامية في بلده مستغلةً ظروفه الأسرية والاقتصادية، واعترف بجلبه المخدرات، ودفع بانتفاء قصد الاتجار والترويج لها، ولم يقم بإخراجها أو مبادلتها والاتجار بها داخل الدولة، كما لم يقم بالاتجار والترويج للمادة المخدرة.

 

 

تويتر