«دفاع مدني الشارقة» تحيل الشركة المشرفة على برج «الناصر» للتحقيق

البناية افتقرت إلى معدات الإطفاء.

كشف مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة، العميد عبدالله سعيد السويدي، عن استدعاء شركة الصيانة المشرفة على برج «الناصر»، الكائن في شارع الملك فيصل، الذي تعرض للحريق أخيراً، وإحالتها للتحقيق، بعد أن تبين افتقار البرج لأنظمة الوقاية من الحرائق وأنظمة الأمن والسلامة، ما ضاعف العبء على رجال الدفاع المدني «الذين كانوا يكافحون الحريق باستخدام معداتهم الشخصية، إذ لم يجدوا معدات الإطفاء التي ينبغي توافرها في البنايات السكنية».

حريق في محل مفروشات

قال العميد عبدالله سعيد السويدي إن فرق الدفاع المدني في الشارقة أخمدت، أول من أمس، حريقاً شب في محل للمفروشات، في المنطقة الصناعية الرابعة، مضيفاً أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق قبل انتقاله إلى المحال المجاورة.

وتفصيلاً، أكد السويدي، خلال تصريحات صحافية، أمس، أن الإدارة لن تتهاون مع من يخالف اشتراطات الأمن والسلامة في المباني، ويعرض أرواح الناس للخطر.

وأضاف أنه سيتم تكثيف حملات التفتيش على المباني والأبراج السكنية للوقوف على مدى الالتزام بأنظمة الوقاية والسلامة، ومخالفة الشركات غير الملتزمة، مطالباً أصحاب المباني والأبراج بتطبيق الاشتراطات الخاصة بنظم الأمن والحماية.

وتابع السويدي أن الدفاع المدني بصدد حصر الأبراج والبنايات التي تم تشييدها قبل صدور قرار يلزم المُلاك بواجهات مقاومة للحريق، لوضع آليات تحد من الحوادث فيها، لافتاً إلى أن برج «الناصر» من المباني القديمة، الأمر الذي ساعد على انتشار النيران بسرعة.

وأوضح أن هناك 150 أسرة تضررت من حريق برج «الناصر»، فيما لاتزال «الدفاع المدني» بانتظار التقرير التفصيلي لأسباب الحريق، الذي أسفر عن احتراق أحد جوانب البرج بالكامل، وقضى على سبع مركبات في الموقف الترابي المقابل لواجهة البرج، نتيجة تساقط قطع مشتعلة من الواجهة الزجاجية عليها، إضافة إلى ذلك تضرر سبع مركبات أخرى بأضرار بسيطة.

تويتر