نيران متجددة تأتي على محتويات مستودع في الصناعية الـ 10 بالشارقة

حريق ببرج سكني مكون من 32 طابقاً في شارع الملك فيصل

شهدت الشارقة، أمس، حريقين كبيرين متتابعين، اندلع الأول في بناية سكنية بشارع الملك فيصل، والثاني في مستودع مواد صحية في المنطقة الصناعية العاشرة. وفيما لم يشهد الحريقان خسائر بشرية، أصيب 19 شخصاً من سكان البرج بحالات اختناق، وتلقوا علاجاً سريعاً على إثرها، واستقرت حالاتهم.

وقال مسؤول في «هيئة الهلال الأحمر» إنه سيتم تسكين المتضررين من السكان في مساكن الهيئة، مضيفاً أنه سيتم فتح ملفات مساعدة لهم.

وتفصيلاً، شب حريق، ظهر أمس، في برج سكني، يقع على زاوية بين شارعي الملك فيصل والوحدة، بالقرب من مركز «سيتي سنتر». وأتى على الجزء الأيسر بالكامل من البرج، المكون من 32 طابقاً، بينها ستة طوابق مواقف.

وتمكنت قوات الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، بعد أن كانت قد امتدت إلى الجزء الأعلى من الجانب الآخر من البناية، وذلك بحسب الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة.

وعلى الرغم من قيام قوات الدفاع المدني بإخلاء البناية من السكان، فقد حدثت حالات اختناق لـ19 شخصا منهم. كما تم قطع التيار الكهربائي عن البناء بالكامل، والاستعانة بسيارات التزويد بالمياه من البلدية، مع الحصول على دعم من قوات الشرطة التي قامت بعمل حجاب أمني حول البناية، ومنعت السيارات القادمة من شارع الملك فيصل باتجاه شارع الوحدة من العبور.

كما قامت الشرطة بتفريق المتجمهرين في مكان الحادث من السكان والمارة، تفادياً لوقوع إصابات، جراء تساقط أجزاء مشتعلة من البناية على الطرقات والجسر المجاور لها.

وأكد مدير عام الدفاع المدني في الشارقة، العميد عبدالله السويدي، إخماد الحريق والسيطرة عليه، لافتاً إلى عدم وجود إصابات، باستثناء حالات الاختناق لأشخاص تم إسعافهم.

وشرح أن الحريق، الذي لم تعرف أسبابه بعد، بدأ في الطابق الثاني السكني، وامتد إلى بقية الطوابق، محدثاً أضراراً كبيرة، فيما اشتعلت النيران في عدد من المركبات المتوقفة بجانب المبنى بعدما امتدت ألسنة اللهب إليها.

وتابع أن إدارة الدفاع المدني اتخذت الإجراءات كافة الكفيلة بالحفاظ على سلامة سكان البناية، وبدأت، منذ ورود البلاغ بإخلاء البناية ومكافحة الحريق في آن واحد، لمنع انتشاره إلى البنايات المجاورة.

وأشار السويدي إلى أنه عندما تم إطفاء الحريق والسيطرة على الموقف بشكل كامل، وانتهاء عمليات تبريد مواقع الحريق، قام فريق من المختبر الجنائي بمعاينة الموقع ورفع الأدلة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع النيران، وتولت الشرطة التحقيق في الحادث.

وأفاد بأن غرفة العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة تلقت بلاغاً بالحادث نحو الساعة الواحدة والنصف ظهر أمس، يفيد بنشوب حريق ببرج سكني في شارع الملك فيصل، وفور تلقيها البلاغ هرعت فرق إطفاء الدفاع المدني بالشارقة من أربعة مراكز، هي الإدارة وسمنان والميناء ومويلح، إضافة إلى سيارات دعم من الشرطة وعربات تزويد بالمياه من البلدية.

وأضاف أنه بعد وصول فرق الإطفاء، لوحظ أن النيران تنتشر بكثافة وسرعة إلى الطوابق المختلفة في البناية، وقد تم إخماد النيران بوساطة خراطيم المياه، والسيطرة على الوضع في حدود الخامسة عصر أمس، أي بعد مرور ثلاث ساعات ونصف الساعة على وصول سيارات الإطفاء وتعاملها مع الحريق.

أما الحريق الآخر «المتجدد» فقد اندلع، فجر أمس، بمستودع مواد صحية في المنطقة الصناعية 10. وكان الدفاع المدني قد أخمد حريقاً في المستودع نفسه مساء أول من أمس، وهرعت قوات الدفاع المدني مجدداً للسيطرة على النيران التي اتسع نطاقها إلى مستودعات أخرى وقضت عليها.

وقام فريق من المختبر الجنائي بمعاينة الموقع ورفع الأدلة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع النيران، فيما تولت الشرطة التحقيق في الحادث.

تويتر