بالفيديو والصور.. البرج السكني في الشارقة بعد إخماد الحريق

صورة

تمكنت قوات الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة من السيطرة وإخماد نيران حريق اندلع اليوم في برج سكني بشارع الملك فيصل ، بعد أن امتدت ألسنة اللهب إلى الجزء الأعلى من النصف الآخر من البرج وذلك بحسب الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة.

من جهته ذكر مدير عام الدفاع المدني في الشارقة العميد عبدالله السويدي أنه تم إخماد الحريق والسيطرة عليه ولا توجد إصابات ، ولكن تم تسجيل 19 حالة اختناق بين سكان البرج المنتمين لجنسيات متعددة وتم إسعافهم وحالتهم مستقرة ، لافتا إلى أن الحريق بدأ في الطابق الثاني السكني وامتد إلى باقي الطوابق محدثا أضرار كبيرة، فيما اشتعلت النيران بعدد من المركبات المتوقفة بجانب المبنى كانت ألسنة اللهب قد امتدت لها.



وتابع أن الدفاع المدني اتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على سلامة سكان البرج التي بدأت منذ ورود البلاغ بإخلاء البناية ومكافحة الحريق في آن واحد لمنع انتشاره إلى البنايات المجاورة.

وأشار السويدي إلى أنه عندما تم إخماد الحريق والسيطرة على الموقف بشكل كامل وانتهاء عمليات تبريد مواقع الحريق ، وقام فريق من المختبر الجنائي بمعاينة الموقع ورفع الأدلة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع النيران، وتولت الشرطة التحقيق في الحادث.

وأفاد أن غرفة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة تلقت بلاغا بالحادث نحو الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم ، يفيد بنشوب حريق في برج سكني بشارع الملك فيصل، وفور تلقيها البلاغ هرعت فرق إطفاء الدفاع المدني بالشارقة من أربع مراكز هي الإدارة وسمنان والميناء ومويلح، بالإضافة إلى سيارات دعم من الشرطة وعربات تزوير بالمياه من البلدية.

وقال إنه بعد وصول فرق الإطفاء لوحظ أن النيران تنتشر بكثافة وبسرعة إلى الطوابق المختلفة في البناية، وقد تمت السيطرة على الوضع وإخماد النيران في حدود الساعة الخامسة عصر اليوم ، بواسطة خراطيم المياه ، أي بعد ثلاث ساعات ونصف الساعة من وقت اندلاعه ، ومن تعامل سيارات الإطفاء معه.

وقال مسؤول الأزمات في هيئة الهلال الأحمر محمد عبدالرحمن إنه سيتم تسكين المتضررين من الحريق في بنايات الهلال الأحمر اليوم ، وسيتم فتح ملفات مساعدة لهم.

وحضر إلى موقع الحريق قائد عام شرطة الشارقة العميد سيف الشامسي وقائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية اللواء جاسم محمد المرزوقي.

للمزيد عن هذا الموضوع إقرأ :

بالفيديو والصور.. حريق كبير في برج سكني بالشارقة

تويتر