أسفرت عن إصابة 22 شخصاً

462 حادثاً مرورياً في إجازة العيد بدبي

صورة

سجلت شرطة دبي، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، 462 حادثاً مرورياً، أسفرت 20 حادثاً منها عن إصابة 22 شخصاً خلال العطلة، من دون تسجيل حالات وفاة، فيما راوحت تلك الحوادث بين البسيطة والمتوسطة والبليغة.

وتفصيلاً، كشف مدير الإدارة العامة للعمليات بالإنابة، العميد عمر عبدالعزيز الشامسي، أن مركز القيادة والسيطرة تلقى 20 ألفاً و354 مكالمة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وسجل 462 حادثاً مرورياً، راوحت بين البليغة والمتوسطة والبسيطة.

وأضاف أن معظم الحوادث وقعت نتيجة القيادة بسرعة زائدة، وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات، وعدم التزام بعض السائقين بخط السير والإهمال، وعدم الانتباه أثناء القيادة، مشيراً إلى أن كثيراً من السائقين يقعون في هذه الممارسات الخاطئة التي تزيد خطورتها بالقرب من التقاطعات وفي مناطق عبور المشاة بالأحياء السكنية.

وأشار إلى أن الإشكالية التي يواجهها المركز إساءة استخدام البعض لخط الطوارئ، مناشداً الجمهور الاتصال بالرقم (999) في الحالات الطارئة فقط، والاتصال بالرقم (901)، في حال الاستفسار عن الخدمات المقدمة من قبل شرطة دبي.

إلى ذلك، قال مدير الإدارة العامة للمرور، العقيد سيف مهير المزروعي، إن الإدارة سجلت 20 حادثاً أوقعت إصابات خلال عطلة عيد الأضحى، مشيراً إلى نشر فرق مرورية في الشوارع السريعة التي تشهد عادة حوادث بليغة في هذه المناسبات.

وأضاف أن الحوادث أسفرت عن إصابة 22 شخصاً بإصابات راوحت بين إصابة واحدة بليغة، وخمس متوسطة، والبقية بسيطة، مؤكداً أن شرطة دبي تطبق استراتيجية ثابتة لتقليل مؤشر الوفيات المرورية من خلال تحليل أسبابها شهرياً، وتحديد المناطق التي تشهد أكبر عدد من الحوادث، ثم وضع حلول سريعة لتفادي تكرارها.

تويتر