سكب البنزين على المجني عليه وأحرقه

باكستاني يثأر لمقتل شقيقه بعد 6 سنوات

قبضت شرطة أبوظبي على سائق شاحنة (باكستاني)، للاشتباه في قتله مستثمراً من جنسيته (قريبه)، بدافع الثأر والانتقام لمقتل شقيقه في باكستان، زاعماً أن المجني عليه استأجر شخصاً قبل ست سنوات، وكلفه قتل شقيقه نظير مبلغ مالي، إثر خلاف على قطعة أرض.

ووفقاً لمدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العميد الدكتور راشد محمد بورشيد، فإن تفاصيل القضية تعود إلى وقت سابق من الشهر الجاري، حينما ورد بلاغ من غرفة العمليات يفيد باحتراق مركبة في بني ياس، وبقربها شخص تشتعل فيه النيران، فتوجهت فرق الإطفاء والإسعاف والشرطة إلى مكان الحادث.

وأوضح أن المعاينة الأولية أظهرت وجود مركبة (صالون) محترقة بشكل كامل، عدا الصندوق الخلفي، كما تبيّن وجود شخص مُلقى على جانب الطريق، على بعد أمتار قليلة من المركبة، تظهر عليه علامات الاحتراق في جميع أنحاء جسده.

وأضاف: «تولّت الفرق إطفاء النيران المندلعة في المركبة، فيما كشفت الاستدلالات الأولية، وتقرير الطب الشرعي لاحقاً، عن وجود شبهة جنائية وراء الحادث».

وقال رئيس قسم جرائم النفس في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، المقدم جمعة الكعبي، إن عناصر الشرطة اشتبهوا في أن الحادث كان مفتعلاً، على الرغم من قيام المشتبه فيه بمحاولة طمس معالم الجريمة، والتواري عن الأنظار.

وتابع: «بعد جلب المشتبه فيه (38 سنة)، اعترف بقتله الضحية (67 سنة) بدافع الثأر والانتقام لمقتل شقيقه»، موضحاً أن المجني عليه من قبيلته وقريته، وأنه تعمد مرافقته والمبيت معه أحياناً، مترقباً الفرصة المناسبة كي يقتله.

ونقل الكعبي إفادة المشتبه بأنه صدمه ودهسه أثناء انشغال المجني عليه بإصلاح الشبك الأمامي لمركبته، بعدما توقفا على جانب الطريق، لافتاً إلى تكرار عملية الدهس، قبل أن يترجل من المركبة، ويسكب البنزين عليه وعلى المركبة ويشعل فيهما النار.

 

تويتر