ضبط 27 ألف قرص مخدر وكيلوغرام هيروين

المتهم حاول ترويج كمية المخدرات المضبوطة. من المصدر

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة مواطناً حاول ترويج وبيع 27 ألف قرص من العقاقير المخدرة، إضافة إلى كيلوغرام هيروين.

وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، العميد إبراهيم علي كبتن، إن الإدارة تلقت معلومات مؤكدة، تفيد بوجود مواطن، يحوز كمية كبيرة من العقاقير المخدرة والهيروين، ويرغب في بيعها. وتابع أنه تم تشكيل فريق عمل لرصد ومراقبة ومتابعة تحركاته.

وأضاف أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية، وضبط المتهم متلبساً، وبحوزته كمية المخدرات، مشيراً إلى أنه تمت إحالته مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاستكمال بقية الإجراءات القانونية.

وذكر أن المخدرات من أخطر الجرائم التي ترتكب، ولها تأثير مباشر في العقل، إذ تبين أن الفئات العمرية بين 14 و20 عاماً لا تدرك عواقب الإدمان، لذلك يكون دخولهم مجال الإدمان سهلاً على المروجين وتجار المخدرات.

وأضاف أن الحل المناسب لحماية الشباب من تعاطي المخدرات، هو مراقبتهم ومتابعة سلوكياتهم، باعتبارها مسؤولية تقع على عاتق الآباء والأمهات.

وأشار إلى أن مكافحة المخدرات ينبغي أن تكون مشتركة بين جميع الجهات الحكومية، والاجتماعية، والإعلام، والشؤون الإسلامية والأوقاف، عن طريق الوعاظ والخطباء، وبين الجهات التربوية من خلال نشر البرامج الهادفة.

تويتر