تتبّع أثر اللص وتوصّل إليه قبل أن يغيّر ملابسه

كلب بوليسي يكشف جريمة سرقة في مزرعة بدبي

الكلب توصل إلى خزينة مسروقة من المزرعة دفنها السارق تحت نخلة. من المصدر

تمكن كلب بوليسي من التوصل إلى خزينة، تمت سرقتها من مزرعة في دبي، كما توصل إلى السارق، حسب مدير إدارة التفتيش الأمني K9 في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، المقدم عبدالسلام محمد الشامسي، الذي أشار إلى أن صاحب المزرعة أبلغ الشرطة عن الحادث، وعند حضور أفراد الأمن شوهد أثر لمكان تسلل السارق، فتتبع الكلب المختص الأثر لمسافة كيلومتر واحد إلى أن وصل لنخلة وبدأ في عملية الحفر، لتظهر خزنة سرقها منفذ الجريمة ودفنها في المكان.

وأضاف الشامسي أن الكلب لم يكتفِ بهذا الحد، بل واصل مسيره لأثر منفذ الجريمة إلى أن وصل سكناً عمالياً ودخل إلى غرفة من بين ثمانية غرف، وتوجه مباشرة إلى سرير منفذ الجريمة، فتم إلقاء القبض عليه قبل أن يغير ملابسه التي كان يرتديها عند تنفيذ الجريمة.

ولفت إلى أن الإدارة نفذت 2378 مهمة، خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، باستخدام الكلاب البوليسية المدربة، مؤكداً أن الإدارة تلعب دوراً في الكشف عن الجرائم، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى، وتسهم في التأكد من سلامة الكثير من المواقع والأماكن والفعاليات وخلوها من أي أخطار، إضافة إلى دورها في تقديم خدماتها لأفراد الجمهور عن الكلاب وكيفية تدريبها ورعايتها وعلاجها.

وأكد أن هناك ثمانية مشرفين في إدارة التفتيش الأمني K9، و46 مدرباً يتعاملون مع 62 كلباً في مختلف التخصصات التي تتعامل الشرطة معها، كالمخدرات وتتبع الأثر، والبحث عن مفقودات، وغيرها.

وذكر الشامسي أن الكلاب البوليسية أسهمت في العديد من ضبطيات المخدرات في منافذ الدولة، كمطار دبي الدولي، منها محاولة رجل إدخال مخدرات إلى الدولة في حذائه حيث أرشدت الكلاب عليه، فيما تمكنت الشرطة من ضبط أفيون في مزرعة أخفاه أصحابه في قاع دلة قهوة بطريقة ذكية، بهدف الهرب من العدالة.

 

تويتر