سجن 3 طلاب حاولوا سرقة هاتف

صورة

قضت محكمة الجنايات في دبي، أمس، بمعاقبة ثلاثة طلاب من جنسيتي دولتين آسيويتين بالسجن لمدة ثلاث سنوات، وأمرت بإبعادهم عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم، لإدانتهم بمحاولة سرقة هاتف نقال قيمته 2500 درهم من مركبة أوقفها مالكها أمام مسجد لتأدية الصلاة، الإ أن المركبة أصدرت إنذاراً بعد أن كسروا زجاجها لسرقة الهاتف وتمكن أفراد التحريات من القاء القبض عليهم.

وقال مالك المركبة في تحقيقات النيابة العامة، إنه في يوم الواقعة، توجه نحو مسجد في منطقة الطوار في دبي، لأداء صلاة قيام الليل، وبعد خروجه في تمام الساعة الثالثة صباحاً فوجئ بوجود أشخاص حول مركبته وعندما استفسر منهم عن سبب وجودهم أبلغوه أنهم من رجال التحريات، وأن أشخاصاً كسروا زجاج مركبته الخلفي للاستيلاء على هاتفه النقال الموضوع بالمركبة، الا أن المركبة أصدرت تنبيهاً وتم إلقاء القبض على أحدهم.

وأشار إلى أنه بتفقده محتويات المركبة لم يكتشف اختفاء أي شيء، مبيناً أن الشرطة نقلت أحد المتهمين إلى مركز الشرطة، وعلم أنه تم القبض على المتهمين الآخرين في وقت لاحق.

وفي قضية أخرى، عاقبت المحكمة موظفاً وصديقه بالحبس لمدة ثلاثة أشهر، لإدانتهما بتهديد آخر من الجنسية الباكستانية بالقتل لحمله على دفع 400 ألف درهم لمصلحتهم.

وقضت المحكمة بابعاد المتهم الثاني (باكستاني) عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم، فيما قالت النيابة العامة إن المتهمين أنشأوا شركتين في ما بينهم، بعد أن بعث لهم المجني عليه مبلغ 17 مليون درهم لإنشائها فاختلفوا في ما بينهم، وعندما طالبهم بإعادة ذلك المبلغ هددوه بالقتل، فأبلغ الشرطة.

تويتر