شرطة الشارقة تعثر على طفل تائه في القصباء

والد الطفل خلال تسلمه من الشرطة.من المصدر

عثرت شرطة الشارقة، في الساعة التاسعة من صباح أمس، على طفل من جنسية دولة عربية (خمس سنوات)، تائه في منطقة القصباء، إذ تبين أنه مصاب بالتوحد ولم يستدل على أي معلومات منه، الأمر الذي دفع الشرطة إلى وضع صورته على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مناشدة من يتعرف عليه من الجمهور الحضور إلى مركز شرطة البحيرة.

وكشف مدير فرع مواقع التواصل الاجتماعي في شرطة الشارقة، الملازم عبدالرحمن عبدالعزيز الرادمي، لـ«الإمارات اليوم» أن والد الطفل حضر إلى مركز شرطة البحيرة لتسلم ابنه المصاب بالتوحد في نحو الساعة الثانية ظهر أمس، أي بعد مرور خمس ساعات من وجود الطفل في مركز الشرطة، وتم أخذ تعهد عليه بالحرص على أمن وسلامة ورعاية ابنه بالشكل السليم، واتخاذ إجراءات احترازية تحول دون قيامه بالخروج منفرداً من المنزل، وأنه في حال تكرار ذلك يكون والد الطفل معرضاً للمساءلة القانونية، لأن الطفل ليس في حال طبيعية ويمكن أن يتعرض لخطر الحوادث المرورية، مبيناً أن مسكن والد الطفل يقع في منطقة المجاز، أي بالقرب من مكان العثور على الطفل في قناة القصباء.

وأشار إلى أن دورية المرور «الأنجاد» عثرت على الطفل وهو يمشي وحيداً على قناة القصباء، وعندما استوقفته لم تستطع الحصول على أي بيانات منه، ولم يستجب معهم لإصابته بالتوحد، فسلمته إلى مركز شرطة البحيرة.

وأوضح أنه «وفقاً لأقوال والد الطفل فإن الطفل غادر المنزل صباحاً وهم نيام، وأنها ليست المرة الأولى التي يغافل فيها والديه ويخرج وحيداً، حيث تكررت مرات عدة، بحسب أقوال والده، الذي أضاف أنهم يقومون بعلاجه في مستشفيات عديدة ولا يقومون بإهماله، كما أنهم يحرصون على غلق باب الشقة والنوافذ جيداً، ولا يعلمون كيف استطاع الطفل الخروج». وذكر الرادمي أن والد الطفل تلقى اتصالاً من صديقه بأن صورة ابنه منشورة على «تويتر»، ومن ثم حضر إلى مركز الشرطة لتسلمه.

تويتر