حبس 4 شبان سرقوا 3885 درهماً من مطعم

أصدرت الهيئة القضائية بمحكمة الجنايات في دبي، أمس، حكمها في قضية سرقة صندوق محاسبة يحتوي على 3885 درهماً من مطعم متخصص بالكباب في منطقة الورقاء بدبي، من قبل أربعة شبان من جنسية الدولة، تراوح أعمارهم بين 19 و31 عاماً. وقضت المحكمة بمعاقبة متهمين منهم (طالبان) بالحبس لمدة ثلاثة أشهر، فيما قضت بمعاقبة الثالث (عاطل) بالحبس ستة أشهر، والرابع بالحبس لمدة سنة، وتغريمهم قيمة المبلغ المسروق.

وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أوردته أوراق الدعوى، إلى يناير الماضي، عندما اتجه المتهمون إلى المطعم بعد أن اتفقوا مسبقاً على سرقته، وأعدوا العدة لذلك بأن أحضروا سلاحاً (مفك براغي) واتجهوا إلى المطعم في منتصف الليل، وكسروا قفل باب المحل، ودخلوا إليه وسرقوا الصندوق الذي يحتوي على المبلغ.

وذكرت النيابة العامة أنه إضافة إلى تلك الجريمة فإن المتهم الثالث كان متعاطياً للمشروبات الكحولية في يوم الواقعة، فيما قال محاسب يعمل في المطعم، إنه في يوم الواقعة ليلاً ترك 3885 درهماً في صندوق المحل، وأغلق الباب وغادر إلى منزله، مشيراً إلى أنه في صباح اليوم التالي اتصل به أحد العاملين في المطعم وأبلغه أن المحل تعرض للسرقة، فاتجه إلى هناك وشاهد رجال الشرطة في المكان، وأبلغوه بأن شخصاً مجهولاً تمكن من كسر قفل باب المحل وسرقة صندوق المحاسبة والفرار به إلى جهة مجهولة.

وأضاف أنه عاد إلى كاميرات المراقبة الموضوعة في المحل، إذ اتضح أن شخصاً دخل المحل وآخر كان يقف عند الباب، وكانا ملثمين ويرتديان قفازات، فقام الشخص الذي دخل إلى المحل بسرقة صندوق المحاسبة وسلمه للثاني الذي كان واقفاً عند الباب، وغادرا المكان.

وأفاد أنه تبين من خلال التصوير أن السارقين استخدما أداة لكسر الباب وأن الشخص الذي دخل إلى المحل وسرق صندوق المحاسبة كان يحمل تلك الأداة، وكانت عبارة عن مفك براغٍ.

فيما قال ملازم من شرطة دبي إنه تبين من خلال المعلومات التي حصلوا عليها تورط أربعة متهمين في الواقعة، فتم تحديد مكان وجودهم وألقي القبض عليهم، حيث كانوا في حالة خوف شديد ومرتبكين، وأقروا بارتكاب الواقعة، إذ أفاد أحد المتهمين بأنه قبل الواقعة بنحو أسبوعين خطط لسرقة المحل فاستقل سيارة عائدة لوالدته وكان برفقته بقية المتهمين، فأوصلهم إلى منطقة الورقاء الثانية بالقرب من المطعم، وهناك نزل متهمان وكان بحوزتهما «مفك براغٍ» بينما ظل هو ومتهم آخر في المركبة، وبعد مرور دقائق عاد المتهمان وكان بحوزتهما صندوق المحاسبة، وتوجهوا بعدها إلى منطقة الراشدية، وأثناء ما كانوا في الطريق قام المتهم الثالث بفتح ذلك الصندوق وأخذ الأموال الموجودة بداخله، وتقاسم المتهمون الثلاثة المبلغ، وهو لم يأخذ أي شيء، وأنه كان في حالة سكر شديد يومها نتيجة تعاطيه المشروبات الكحولية.

تويتر