إحباط محاولة تهريب أكثر من 8 آلاف حبة منشطة

تمكن مفتشو مركز جمرك الغويفات من إحباط محاولة لإدخال ثمانية آلاف حبة دواء منشط إلى دولة الإمارات.

وأشارت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في بيان صحافي، اليوم، إلى أنه أثناء عمليات التفتيش المعتادة لحافلات الركاب القادمة إلى الدولة عبر منفذ الغويفات تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية في حقيبة تعود لأحد المسافرين على متن الحافلة ويحمل جنسية إحدى الدول العربية وعند التحقق من محتوياتها اتضح أنها أدوية منشطة ممنوع تداولها إلا بوصفة طبية وبلغ عددها ثمانية آلاف حبة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة، محمد خادم الهاملي، على أهمية التعاون وروح العمل المشترك التي تبديه كافة الأجهزة الأمنية في دولة الإمارات في سبيل دعم دور المفتشين الجمركيين ودعم تنفيذ مهامهم السامية، وفي مقدمتها التصدي للنشاطات الإجرامية التي تمس بأمن الوطن وسلامة مواطنيه والمقيمين على أرضه الطيبة.

وقال الهاملي " تحرص الإدارة على اعتماد أحدث أنظمة واجراءات التفتيش الجمركي الحديثة بصورة تمكنها من دعم المراكز الجمركية ودورها الحيوي للتصدي لمحاولات تهريب المواد الممنوعة عبر منافذها البرية والبحرية والجوية".

وأضاف الهاملي " لقد عملت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي على توفير مختلف أنواع التدريب وتطوير المهارات المعتمدة عالميا وإتاحتها أمام مفتشيها الجمركيين بغرض تعزيز ما يتمتعون به من حس أمني عال، وذلك نظرا لأهمية وحساسية الدور المنوط بهم في حماية المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني من مخاطر التهريب والتجارة غير المشروعة عبر الدول".

تويتر