النظر في قضايا سرقة وتعاطي مؤثرات عقلية وشيكات دون رصيد

نظرت المحكمة المختصة بالجرائم الجزائية في عجمان بعدد من القضايا كان من بينها سرقة وتعاطي مؤثرات عقلية وشيكات من دون رصيد طالب المتهمون فيها المحكمة بالعفو عنهم، في حين اعترف جميعهم بارتكابهم التهم المسندة إليهم.

واعترف المتهم بسرقته سيارة  في إمارة عجمان مع شريكه خلال فترة الليل والتي قادها المتهم الأول، فيما قال المتهم إنه "أثناء قيادته للمركبة تعرض لحادث سير وذلك بعد ساعة واحدة فقط من ارتكباهما السرقة، وهو ما جعل الأجهزة الأمنية تتحقق من الأوراق الثبوتية للمركبة ليتبين أنها مسروقة".

وعند سؤاله عن ارتكابه لهذه الجريمة مع شريكه وما إذا كان نادما عليها أضاف "نعم أنا نادم، وأطلب من المحكمة العفو عي وعن شريكي"، فيما أجلت المحكمة قرارها إلى الثامن من الشهر الحالي.

وتساءلت المحكمة عن الآلية التي تم من خلالها ارتكاب السرقة، فقال المتهم إن"مفتاح السيارة كان داخل الباب ما سهل عملية سرقتها".

كما نظرت المحكمة في قضية أخرى جاء فيها إن "المتهم تعاطى مؤثرات عقلية"، وهو من أصحاب السوابق في إمارة عجمان، لكن المتهم قال إنه "تعاطاها بتقرير طبي".

وتساءلت المحكمة عن التقرير الطبي الذي تعاطى بموجبه المتهم المؤثرات العقلية، فرد المتهم بأنه سيحاول إبرازه للمحكمة خلال أسبوع على الأكثر، طالبا العفو من المحكمة.

كما نظرت المحكمة عددا من قضايا الشيكات من دون رصيد والتي تم حبس المتهمين بها بناء على دعاوى مقدمة ضدهم، واعترفوا جميعا بارتكابهم للتهم المسندة بحقهم لكنهم طالبوا المحكمة بالعفو عنهم لأن إمكانياتهم المالية لا تسمح بالسداد في الوقت الحالي، واختلفت أسباب الشيكات من دون رصيد بين السلف الشخصية وشراء البضائع لإجراء معاملات تجارية.
 

تويتر