المتهم هارب.. وسبب الجريمة مجهول

اتهام عامل بقتل زميله حرقاً داخل مستودع

نظرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، قضية متهماً فيها عامل (من الجنسية الباكستانية ــ هارب)، بقتل زميل له من موطنه حرقاً.

وقالت النيابة العامة، في قرار الإحالة، إن المتهم ( 32 عاماً ــ يعمل في شركة بناء) أحضر وعاءً يحوي مادة الغازولين، وسكبه في محيط المجني عليه الذي كان منهمكاً في عمله، ثم أشعل النار بقداحة، ما أدى إلى إصابة المجني عليه بحروق أودت بحياته، مشيرة إلى أن المتهم حاول قتل عامل آخر بالطريقة ذاتها، إذ سكب غازولين على غطاء كان يضعه على كتفه وأشعل فيه النيران، لكن المجني عليه تمكن من انتزاعه والهروب.

وقال المجني عليه، في تحقيقات النيابة، إنه في يوم الواقعة كان برفقة المتوفى بمستودع الشركة في منطقة جبل علي، وأثناء ذلك حضر المتهم وجلس معهما وتبادلوا الأحاديث الودية لمدة ساعة، ولم تكن هناك أي مشكلات.

وأضاف: «كنت منهمكاً في العمل لكن لاحظت أن المتهم غادر المكان ثم عاد بعد 10 دقائق وبيده وعاء أصفر، وفي غضون دقائق شممت رائحة غازولين تنبعث من غطاء كنت أضعه على كتفي، وفجأة وجدت المتهم يشعل النيران في الغطاء، فسارعت بإلقائه على الأرض، وأثناء محاولتي الفرار من المكان وجدت النيران مشتعلة في المتوفى وتحاصر المكان، فركلت جداراً خشبياً للمستودع وانطلقت إلى خارجه، حيث كان المتوفى يركض والنيران مشتعلة فيه، وقد حاول زملاء لنا إطفاءه بوساطة طفاية الحريق». ولفت إلى أنه شاهد المتهم يفر من المكان وهو يردد «موتوا جميعاً»، مشيراً إلى أنه لا يعرف الدافع وراء الجريمة، خصوصاً أن علاقة المتهم معه والمتوفى كانت جيدة ولم تكن بينهما أي خلافات.

وقال ملازم من شرطة دبي، في التحقيقات، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً بالحادث، فانتقل وفريق البحث إلى مكان الواقعة، حيث باشر أفراد الدفاع المدني إخماد النيران التي اندلعت في المستودع، مشيراً إلى أنه حاول سماع أقوال المتوفى بعد نقله إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة متأثراً بحروق بليغة.

تويتر