محاكمة آسيويين استولوا على «مكالمات» بما يزيد عن 2.5 مليون درهم

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، اليوم ، محاكمة ستة متهمين باكستانيين ثلاثة منهم هاربين، لتورطهم باستخراج 263 شريحة هاتفية بنظام "الفاتورة" عائدة لمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" باستخدام بيانات مزورة وتمكنهم من الاستيلاء على مكالمات بقيمة مليونين و567 ألف و401 درهم.

وتفصيلاً، قال اختصاصي تدقيق يعمل في "اتصالات" بإفادته في تحقيقات النيابة العامة، إنه تم التعاقد مع شركتين ليعملوا لديهم كموزعين ومروجين لأجهزة الهواتف المتحركة وباقاتها الشهرية، حيث تواصلوا مع العملاء وزودوهم بالبيانات عن الهواتف المتحركة والباقات ثم قاموا ببيعها عليهم واستلموا بعد ذلك الأجهزة مع الشرائح.

وتابع أنه ظل الحال على ما يرام لفترة زمنية إلى أن تقدم عملاء بشكاوى إلى قسم المبيعات يستفسرون فيها عن سبب قطع الخدمة الهاتفية عنهم وبعضهم اشتكى عن وجود فواتير عليهم بالرغم من أنهم لم يتقدموا بطلب أي خدمة هاتفية، مشيراً إلى أنه تمت إحالة الموضوع إلى قسم التدقيق الذي تبين لهم في التحقيق أن عاملين في الشركتين قدموا طلبات وهمية ومزورة لخدمات هاتفية بأسماء العملاء واختلسوا أجهزة الهواتف وأجروا مكالمات وترتبت فواتير بمبالغ مالية كبيرة وعليه أبلغوا عن الواقعة.

ولفت إلى أنه بلغ عدد الطلبات المزورة حوالي 263 طلب وأن قيمة الخسائر التي تكبدتها شركة اتصالات" بلغت نحو مليونين و567 ألف و401 درهم.

وقال أحد العملاء المشتكين، إنه لم يقم بتقديم طلب استخراج شريحة من شركة اتصالات مع هاتف متحرك وباقة شهرية، وأنه لا يعرف شيء عن ذلك، وأن التوقيع المذيل في الطلب ليس عائد له.

 

تويتر