مهندس يهدد زميلته بنشر صورها

محاكمة شخصين خطفا ثالثاً لسرقته

أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي، أمس، شخصين من جنسية دولة آسيوية لتورطهما في خطف رجل أثناء توقفه في مواقف مقر عمله، بأن دخلا إلى سيارته عنوة، ثم قاداه إلى أحد المراكز التجارية بهدف إجباره على سحب مبالغ مالية من الصراف الآلي.

ووجهت النيابة إلى المتهمين جناية السرقة والحجز غير القانوني وتهديد المجني عليه. فيما قال المجني عليه، في تحقيقات النيابة، إنه أثناء مغادرته مقر عمله عائداً إلى سكنه فوجئ بالمتهمين يدخلان إلى سيارته، وشلا حركته، ثم قاد أحدهما السيارة وتوقف قرب مركز تجاري، ثم استوليا على حافظة نقوده وأرغماه على تزويدهما بالرقم السري الخاص بالبطاقة الائتمانية، وتوجه أحدهما إلى الصراف الآلي وسحب 12 ألف درهم.

ولفت إلى أنه استغل فرصة وجود متهم واحد برفقته فهرب من السيارة واستنجد بالمارة الذين ساعدوه في القبض عليه، فيما حضرت الشرطة وألقت القبض على المتهم الآخر وعثرت بحوزته على المال الذي سحبه بالبطاقة الائتمانية.

وفي قضية ثانية، بدأت محاكمة مهندس من جنسية دولة عربية، بتهمة سرقة هاتف سكرتيرة من الجنسية الفلبينية وابتزازها عبر رسائل تهديد البريد الإلكتروني بنشر صورها التي كانت على الهاتف.

وقالت المجني عليها، إنها أبلغت مركز الشرطة عن سرقة هاتفها، وبعد يومين وردها اتصال هاتفي من المتهم الذي يعمل معها في الشركة ذاتها عبر الخط الارضي وعرض عليها المساعدة في ايجاد هاتفها، على أن تزوده برقم التعريف الشخصي للهاتف فأعطته الرقم، فاستغل ذلك ودخل على صورها على الهاتف وهددها بنشرها على الإنترنت، فقدمت بلاغاً ضده وقبضت الشرطة عليه.

تويتر