إحالت ملف القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات

شرطة رأس الخيمة تحقق مع منقذين بسبب وفاة طفلة غرقاً

قال رئيس قسم الشؤون الإعلامية في شرطة رأس الخيمة، النقيب خالد النقبي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الشرطة باشرت في إجراء التحقيقات القانونية اللازمة، في قضية وفاة الطفلة بيسان أحمد إدريس (خمس سنوات - فلسطينية)، غرقاً في مسبح أحد المنتجعات السياحية في الإمارة».

وأوضح أنه «تم استدعاء منقذين تابعين للمنتجع السياحي كانا موجودين في المكان لحظة تعرض الطفلة للغرق، وتم إجراء التحقيقات القانونية معهما، كما تمت مخاطبة والد الطفلة المتوفاة، من أجل الحضور إلى مركز الشرطة، لإجراء التحقيقات اللازمة، والاستماع لأقواله في وفاة ابنته، لأنه كان برفقتها قبل وقوع الحادث».

وأشار النقبي إلى أنه «تم أخذ أقوال والد المتوفاة، بعد انتهاء فترة العزاء، من أجل استكمال الإجراءات اللازمة وإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات، واتخاذ الاجراءات المناسبة».

وشرح، والد الطفلة أحمد إدريس، لـ«الإمارات اليوم» تفاصيل الواقعة، قائلاً: «ذهبت برفقة أسرتي لقضاء إجازة الأسبوع في منتجع برأس الخيمة قادماً من مدينة العين، وذهبنا لشاطئ المنتجع من أجل السباحة في البحر، إلا أن المياه كانت ساخنة لارتفاع درجات الحرارة، وغير ملائمة للأطفال، ما دفعني لأخذ طفلتي بيسان إلى المسبح للسباحة والاستمتاع».

وأضاف: «قبل نزولنا المسبح، قامت بيسان بارتداء سترة النجاة، وبعد مرور 10 دقائق، طلبت مني أن تخلعها لأنها تحب القفز في مياه المسبح، كبقية الأطفال الموجودين في المسبح برفقة أسرهم، والذين لا يرتدون سترات النجاة».

وأوضح: «بعد مرور 10 دقائق من وجودهم في المسبح ذهبت إلى الكافتيريا الموجودة بجانب المسبح لجلب العصير، وتركتها تسبح وتلعب مع بقية الأطفال، وعندما رجعت لم أجد بيسان في مكانها، فأبلغت إدارة الفندق بأنني فقدت ابنتي، فقامت بإرسال أحد رجال الأمن من أجل البحث عنها في مختلف أنحاء المنتجع»، مضيفاً: «بحثنا عنها مدة ربع ساعة في كل مكان، ولم نجدها، وعند عودتي للمسبح مرة أخرى، شاهدت عدداً كبيراً من السياح يصرخون، ووجدت بيسان ملقاة على الأرض وإحدى السائحات تقوم بإجراء الإسعافات الأولية لها، وبعد حضور سيارة الإسعاف أبلغني الطبيب بأنها توفيت فور تعرضها للغرق، نتيجة شربها كميات كبيرة من المياه».

تويتر